مكتشف حطام تايتانيك الطائرة الماليزية أحد أكبر الألغاز في كل العصور
آخر تحديث GMT09:14:04
 العرب اليوم -

مكتشف حطام تايتانيك: الطائرة الماليزية أحد أكبر الألغاز في كل العصور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكتشف حطام تايتانيك: الطائرة الماليزية أحد أكبر الألغاز في كل العصور

أبوظبي ـ بنا

أكد عالم المحيطات ديفيد غالو الذي اكتشف حطام سفينة الركاب الأسطورية "تايتانيك" والصندوق الأسود للطائرة الفرنسية بعد عامين من تحطمها إن "لغز" الطائرة الماليزية المفقودة هو "أحد أكبر الألغاز في كل العصور". وأوضح غالو إن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما حدث للطائرة الماليزية المفقودة هي استعادة الصندوق الأسود الخاص بها, مبينا ان الطائرة الماليزية المفقودة تشكل "لغزاً محيراً بصورة مطلقة". وقال غالو أحد العلماء البارزين في مجاله على مستوى العالم الذي ساعد في العثور على الصندوق الأسود للطائرة الفرنسية عام 2011 أي بعد عامين على فقدانها جنوبي المحيط الأطلسي "لقد أصبح هذا الأمر أحد أكبر الألغاز في كل الأزمنة في مجال اختفاء طائرة أو سفينة في البحر". وأعرب في تصريح لـ"سكاي نيوز" العربية، عن أمله أن يتم العثور على الطائرة في مسارها الأصلي، مشيراً إلى أن التاريخ يكشف أن الطائرات المفقودة عادة ما يتم العثور عليها حيث ينبغي لها أن تكون. وأوضح أنه إذا عثر عليها في مسارها الأصلي، فإن فرص معرفة سبب اختفائها يصبح كبيراً جداً , مشيرا إلى أن المياه في تلك المنطقة تعد ضحلة نسبياً ما يجعل استعادة الصندوق الأسود أكثر احتمالاً، بينما تعد منطقة بحر أمدان ومضيق ملقا عميقة للغاية. وقال غالو "أميل إلى اللجوء إلى فكرة البحث عن إبرة في كومة قش.. وغالباً ما تكون كومة القش صغيرة جداً.. ولذلك فإننا نبدأ بضرورة معرفة مكان سقوط الطائرة في المياه.. ومنها نبدأ بالحصول على المعلومات عبر العثور على حطامها الذي نقلته التيارات البحرية والرياح.. ثم تبدأ بتعقب المسارات التي قادتها إلى مناطقها الجديدة ونعتمد على التخمين الجيد ثم نضع خطة البحث بناء على النمط". يشار إلى أن الطائرة الفرنسية تحطمت في المحيط الأطلسي عام 2009، من دون أي إشارة واضحة عن موقع تحطمها، واستغرق العثور على أول حطام لها 5 أيام، وبعد عامين عثر غالو وفريقه على الصندوق الأسود.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتشف حطام تايتانيك الطائرة الماليزية أحد أكبر الألغاز في كل العصور مكتشف حطام تايتانيك الطائرة الماليزية أحد أكبر الألغاز في كل العصور



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab