قمر صناعي صيني يلتقط أشياء عائمة في موقع محتمل للطائرة الماليزية
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

قمر صناعي صيني يلتقط "أشياء" عائمة في موقع محتمل للطائرة الماليزية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قمر صناعي صيني يلتقط "أشياء" عائمة في موقع محتمل للطائرة الماليزية

بكين ـ شينخوا

قال لي كه تشيانغ رئيس مجلس الوزراء الصيني إن الصين لن تتخلى عن جهودها في البحث عن الطائرة المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية، والتي فقدت وعلى متنها 154 صينياً، طالما وجد بصيص من الأمل لكشف لغز فقدها. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده رئيس الوزراء الصيني بعد اختتام الدورة الـ2 للمجلس الوطني الـ12 لنواب الشعب الصيني التي عقدت الخميس بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين. من جانبها أعلنت مصلحة الدولة للعلوم والتكنولوجيا وصناعة الدفاع الوطني الصيني أن قمرا اصطناعياً صينيًا عثر على ثلاثة "أشياء" عائمة في الموقع المشتبه فيه بفقدان الطائرة الماليزية لم يتم التعرف عن ماهيتها بالضبط، وقالت إن "الأشياء" الثلاثة تم رصدها عند خط العرض 6.7 درجة شمالا وخط الطول 105.63 درجة شرقا، وتنتشر عبر منطقة يبلغ نصف قطرها 20 كيلومترا. وأضاف البيان الصادر عن المصلحة أن صور القمر الاصطناعي الملتقطة مؤخرا كشف عن حجم "الأشياء" الثلاثة والتى وصفها البيان أحيانا بـ"الكائنات" بأنها تقدر بحوالى من 13 في 18 مترا و14 في 19 مترا و24 في 22 مترا، حيث تقوم السلطات الصينية حاليا بتحليل هذه الصور. يذكر أن الطائرة الماليزية المنكوبة ما زالت مفقودة منذ أكثر من 5 أيام حيث فقد الاتصال معها في صباح يوم السبت الماضي، عندما كانت تحلق فوق منطقة هو تشي منه للمراقبة الجوية في فيتنام وتقل على متنها 227 راكبا، من بينهم 154 صينيا، في وقت خصصت الصين 10 أقمار اصطناعية لتقديم دعم تكنولوجي من أجل تحديد موقع الطائرة بوينغ 777-200 المفقودة، والتي كان يتوقع هبوطها في مدينة بكين في الساعة ال6.30 صباحا السبت الماضي بالتوقيت المحلي. على جانب آخر التقت مجموعة من المسؤولين الصينيين والماليزيين فى بكين لبحث مسألة الطائرة الماليزية المفقودة (ام اتش 370)، وبحسب بيان لوزارة الخارجية الصينية، فإن نائب وزير الخارجية الصيني شيه هانغ شنغ ونائب مدير إدارة الطيران المدني الصينية شيا شينغ هوا ونائب عمدة بكين تشانغ يان كون حضروا اجتماعا مع المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الماليزي إلى الصين اونج كا تينج والسفير الماليزي اسكندر سارودين ومندوبين من هيئة الملاحة المدنية الماليزية والخطوط الجوية الماليزية. وخلال الاجتماع عبر المسؤولون الصينيون عن تقديرهم لجهود ماليزيا فى البحث والإنقاذ منذ فقد الاتصال بالطائرة وطالبوا الحكومة الماليزية بالاضافة الى الخطوط الجوية الماليزية بالإعلان عن المعلومات التى بحوزتهما على نحو ملائم والتقدم في عملهم من اجل الاستجابة لمخاوف ومطالب اقارب الركاب ومواساة الأقارب والجماهير.. مؤكدين أن الصين ستنسق وتساعد فى الجهود الماليزية على نحو نشط. من جانبهم قال الجانب الماليزى إنه عزز التنسيق وأسرع من وتيرة جهود البحث وأضاف انهم يشعرون بالأسى لتألم اقارب الركاب، حيث تعهد بعمل افادات صحفية منتظمة للإعلان عن اخر المعلومات المتوفرة حول الحادث وبذل قصارى جهدهم للرد على استفسارات اقارب الضحايا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمر صناعي صيني يلتقط أشياء عائمة في موقع محتمل للطائرة الماليزية قمر صناعي صيني يلتقط أشياء عائمة في موقع محتمل للطائرة الماليزية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab