أميركا تضع قائمة مكأفات للقبض على أخطر الإرهابيين حول العالم
آخر تحديث GMT09:40:50
 العرب اليوم -

أميركا تضع قائمة مكأفات للقبض على أخطر الإرهابيين حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركا تضع قائمة مكأفات للقبض على أخطر الإرهابيين حول العالم

نيويورك - العرب اليوم

ننشر آخر تحديث لقائمة المطلوبين بقضايا الإرهاب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، والمصنفين بمكافأت متفاوته وضخمة عل حسب أهمية العنصر الإرهابي وذلك بحسب قيمة المكافأة المطروحة وفق ما نشر موقع سى إن إن العربية. حيث رصدت الولايات المتحدة مكافأت مالية ضخمة لمن يقوم بالإبلاغ والمساعدة في القبض علي أخطر الإرهابيين وعلي رأسهم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، بمكافأة 25 مليون دولار، و10 لمن يبلغ عن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، و ملا عمر، زعيم تنظيم طالبان، و حافظ محمد سعيد، منفذ هجمات 2008 الإرهابية في مومباي، ياسين السوري، أحد كبار ميسري تنظيم القاعدة ومقره إيران. كما رصدت مكافأة تصل لـ 7 مليون دولار لكل من يساعد في القبض علي محمد الفاضلي، قدم مساعدات مالية ومادية إلى شبكة الزرقاوي وتنظيم القاعدة، وأحمد أو محمد عبدي، مؤسس حركة "شباب المجاهدين" الصومالية، أبو بكر شيكاو، قائد جماعة أهل السنة والدعوة والجهاد، والمعروفة باسم حركة "بوكو حرام" بنيجيريا. ومكافأة 5 ملايين دولار لكل من يفيد بمعلومات عن عبدالله أحمد عبدالله، المتهم بقتل مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة، وسيف العدل، عضو بتنظيم القاعدة، ومتهم بتفجير السفارتين الأمريكيتين في دار السلام، تنزانيا، وفي نيروبي، كينيا، في 7 أغسطس 1998، وعبد الباسط الحاج الحسن حاج محمد، أطلق النار وقتل المواطن الأمريكي جون غرانفيل، وكان يعمل موظفا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، علي عطوة، التخطيط لاختطاف طائرة تجارية يوم 14 يونيو 1985 ومشاركته في عملية الاختطاف، وجمال محمد البدوي، المتورط في عملية تفجير المدمرة الأمريكية كول في اليمن، في 12 أكتوبر2000. وكذلك رصدت الولايات المتحدة مكافأة 3 ملايين دولار لكل من يساعد في الوصول إلي  عمر ولد حماحة، كان عضوا في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الماضي، وهو الآن المتحدث بإسم حركة الوحدة والجهاد في غرب أفريقيا وزكريا إسماعيل أحمد حرسي، هو رئيس المخابرات لحركة الشباب الصومالية وعبد الله ياري، رئيس وسائل الإعلام لحركة الشباب. ومكافأة مليونى دولار: لمن يبلغ أو يساعد في القبض علي حافظ عبد الرحمن مكي، وهو الرجل الثاني في قيادة جماعة "شكر طيبة" وهي هيئة متطرفة مكرسة لتثبيت الحكم الاسلامي في أجزاء من الهند وباكستان. ومكافأة مليون دولار: في حال الإبلاغ عن آدم يحيى غدن، والمطلوب بتهمة الخيانة وتقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة ورادولان ساهيرون، أحد كبار قادة جماعة أبو سياف التي تتخذ من الفيليبين مقراً لها وعبد الباسط عثمان، خبير في صناعة القنابل، وله ارتباطات بجماعة أبو سياف وبتنظيمات إرهابية تنتمي إلى الجماعة الإسلامية. ومكافأة تصل إلى 500 ألف دولار: لكل من قدم معلومات تفيد وتساعد في القبض علي خير مندوس، والذي يتولى تنفيذ مهام مهمة ورئيسية في قيادة وتمويل جماعة أبو سياف التي تتخذ من الفيليبين مقراً لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تضع قائمة مكأفات للقبض على أخطر الإرهابيين حول العالم أميركا تضع قائمة مكأفات للقبض على أخطر الإرهابيين حول العالم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab