الحكومة المكسيكية تشرع عمل بعض مجموعات في مواجهة تجار المخدرات
آخر تحديث GMT19:49:17
 العرب اليوم -

الحكومة المكسيكية تشرع عمل بعض مجموعات في مواجهة تجار المخدرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة المكسيكية تشرع عمل بعض مجموعات في مواجهة تجار المخدرات

مكسيكو ـ أ.ف.ب

اعلنت الحكومة المكسيكية الاثنين التوصل الى اتفاق مع عدد من مجموعات الدفاع الذاتي في ولاية ميتشواكان (غرب) التي تشهد اعمال عنف، لتشكيل "وحدة الدفاع الريفي" في اطار الحملة على تجار المخدرات حسب ما جاء في بيان لوزارة الداخلية. واوضح البيان الذي وقع الاثنين بين قسم من السلطات الفدرالية والمناطقية وبين ميليشيات الدفاع الذاتي في ثماني مناطق بولاية ميتشواكان، ان "مجموعات الدفاع الذاتي ستندمج في وحدة الدفاع الريفي". وياتي الاعلان الحكومي بعد الاعلان عن قيام الجيش باعتقال ديونيسيو لويا بلانكارتي المعروف باسم "ايل تيو" وهو احد ابرز قادة منظمة تجار المخدرات "فرسان الهيكل" التي تحاربها اولى مجموعات الدفاع الذاتي التي شكلت في ولاية ميتشواكان السنة الماضية. وحتى الان فان اولى مجموعات الدفاع الذاتي هذه التي شكلت في شباط/فبراير الماضي لم توقع الاتفاق. ومن اجل تشكيل وحدة الدفاع الريفي الجديدة ينص الاتفاق على ان توضع هذه المجموعات "مؤقتا تحت قيادة السلطات". وينص الاتفاق ايضا على انه سيصبح بامكان عناصر هذه المجموعات الانضمام الى الشرطة المحلية "بشرط ان يلبوا الشروط القانونية وان يحظوا بموافقة من المجلس البلدي" المعني. والمجموعات التي توقع اطار الاتفاق هذا ستكون ملزمة ايضا "بتسجيل الاسلحة التي تملكها او تحملها حاليا لدى وزارة الدفاع". وياتي هذا الاتفاق الذي وقع مع ثماني مجموعات بعد اعتقال بلانكارتي في عملية منسقة بين الجيش والسلطات القضائية. وتعتبره السلطات احد القادة الخمسة المطلوبين والثاني في هيكلية منظمة مهربي المخدرات. وكانت الحكومة الفدرالية عززت عمليتها الامنية التي بدأتها في ايار/مايو الماضي في ولاية ميتشواكان اثر مواجهات بين تجار المخدرات ومجموعات الدفاع الذاتي. وهذه المجموعات شكلها في الواقع سكان العديد من بلدات الولاية لحماية انفسهم من الاعمال الاجرامية التي تقوم بها مافيا فرسان الهيكل في ظل عجز السلطات عن حمايتهم. وخلال الاشهر الاخيرة شنت هذه المجموعات هجوما لطرد تجار المخدرات من بلدات تخضع لسيطرتهم.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المكسيكية تشرع عمل بعض مجموعات في مواجهة تجار المخدرات الحكومة المكسيكية تشرع عمل بعض مجموعات في مواجهة تجار المخدرات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab