انخفاض حاد في عدد الكوريين الشماليين الفارين المتوافدين على كوريا الجنوبية
آخر تحديث GMT08:33:14
 العرب اليوم -

انخفاض حاد في عدد الكوريين الشماليين الفارين المتوافدين على كوريا الجنوبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض حاد في عدد الكوريين الشماليين الفارين المتوافدين على كوريا الجنوبية

سيول ـ يونهاب

من المتوقع أن يبلغ عدد الهاربين الكوريين الشماليين الذين دخلوا كوريا الجنوبية حوالي 1,500 شخص في هذا العام. قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن عدد الكوريين الشماليين الفارين الذين قررت الحكومة الكورية الجنوبية حمايتهم من خلال الاستجواب المشترك بواسطة الوزارات المعنية، وصل إلى 1,420 شخص. وتوقعت الوزارة أن يبلغ هذا العدد حوالي 1,500 شخص نظرا لعدد الخاضعين للاستجواب حاليا. فمن المتوقع أن يصل إجمالي عدد الكوريين الشماليين الفارين الذين دخلوا البلاد حتى هذا العام إلى 26,100 شخص. يبنما دخل 1,502 من الكوريين الشماليين الفارين البلاد خلال العام الماضي. وشهد عدد الكوريين الشماليين الفارين تراجعا حادا منذ تولي نظام "كيم جونغ اون" إدارة البلاد. وقد تجاوز عدد الكوريين الشماليين المتوافدين على البلاد ألفي شخص للمرة الأولى في عام 2006 وتم تسجيل أكثر من ألفي شخص خلال عامي 2007 و2011. ولكن شهد العدد تراجعا حادا في العام الماضي ليصل إلى 1,502 شخص بعد تولي "كيم جونغ اون" الحكم في أعقاب وفاة الزعيم السابق "كيم جونغ ايل". ويعود السبب في ذلك إلى تشديد كوريا الشمالية المراقبة على الكوريين الشماليين الفارين تحت نظام "كيم جونغ اون" ومساعيها لإرجاعهم إلى وطنهم. وتسعى كوريا الشمالية على وجه الخصوص لإرجاع الكوريين الشماليين الفارين المقيمين في الجنوب إليها هذا العام. وسبق للكوري الشمالي "كيم كوانغ هو"، الذي فر فيما مضى إلى الجنوب، وزوجته أن عقدا مؤتمرا صحفيا في يناير بعد عودتهما إلى كوريا الشمالية منتقدين كوريا الجنوبية، كما عقدت 5 مؤتمرات صحفية على غرار مؤتمر "كيم" الصحفي هذا العام. وبلغ عدد الهاربين الكوريين الشماليين الذين عادوا إلى وطنهم، 13 شخصا وفقا لوسائل إعلام كورية شمالية. وقال مسؤول في الحكومة الكورية الجنوبية إن انخفاض عدد الكوريين الشماليين الفارين تحت نظام "كيم جونغ اون" واضح، ويبدو أن الأمر سيستمر لبعض الوقت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض حاد في عدد الكوريين الشماليين الفارين المتوافدين على كوريا الجنوبية انخفاض حاد في عدد الكوريين الشماليين الفارين المتوافدين على كوريا الجنوبية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab