قنصل مصر في ميلانو الإنتخابات ترسخ الديمقراطية للمصريين
آخر تحديث GMT08:30:44
 العرب اليوم -

قنصل مصر في ميلانو: الإنتخابات ترسخ الديمقراطية للمصريين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قنصل مصر في ميلانو: الإنتخابات ترسخ الديمقراطية للمصريين

العملية الانتخابية في إيطاليا
ميلانو ـ أ ش أ

تواصلت اليوم العملية الانتخابية في إيطاليا, بأداء منتظم هادئ .. وفق تدفق للناخبين غير مسبوق في السفارة في روما والقنصلية العامة في ميلانو, حيث تتواجد الكتلة التصويتية الاكبر للعمالة المصرية فى إيطاليا ..
و اعادت القنصليات في روما وميلانو فتح أبوابها لاستقبال الناخبين المصريين الذين توافدوا في طوابير بأنتظام منذ الصباح الباكر امام المقار الدبلوماسية في صورة حضارية وحماسية غير مسبوقة .. قبل موعد التصويت بساعات .. ومنهم من جاء رغم ظروفه الصحية غير المواتية, وأخر على عكاز طبي يتكئ عليه .. وسيطرت أجواء الحماس الوطني على الناخبين , خارج المقر الانتخابي, بترديد الشعارات , والهتاف لمصر , و مظاهرات داعمة لآحد المرشحين, ورفع علامات النصر, والابتسامة المصرية الواعدة .. بينما انطلقت الزغاريد المدوية للناخبات المصريات, تغلف المكان بمناخ إحتفالي , ويرتدي الاطفال ملابس بلون علم مصر, رافعين الاعلام وصور مرشحيهم .. فيما يشبه " العرُس الديمقراطي" ..
وصرح السفير على الحلواني قنصل مصر العام في ميلانو لوكالة أنباء الشرق الاوسط في ميلانو , بأنه وفقا لمعدل الاقبال الراهن على صناديق الاقتراع من المتوقع ان يرتفع حجم التصويت مساء اليوم اليوم الثاني ( الجمعة ) الى أكثر من اربعة الاف ناخب , على أن يتصاعد خلال يومي السبت والاحد بصورة إجمالية الى نحو 12 الف ناخب على اقل تقدير .. بما يمثل أكثر من اربعة اضعاف حجم الاقبال على الاقتراع على الدستور في كانون الثاني الماضي , والذي كان قد سجل بدوره أعلى تصويت .. نسبيا عن الانتخابات السابقة له .. موضحا ان الزيادة فى حجم الاقبال خلال اليوم الاول للانتخابات على صناديق الاقتراع أمس الخميس , ترجع أولا لتطوير النظام الانتخابى .. بألغاء شرط التسجيل بقاعدة بيانات اللجنة العليا للانتخابات ..
وثانيا .. لزيادة الوعي السياسي لدى المصريين في الخارج .. مع كل إستحقاق إنتخابي .. حيث تتعمق الخبرة والممارسة الديمقراطية لدى الناخبين .. مع إدراك المصريين اليوم خطورة الصوت الانتخابي الذي إذا إسئ أستخدامه أنعكس سوء الاختيار على مستقبلهم ومصير علاقاتهم بوطنهم الام مصر .. ومستقبل علاقة بلدهم بالدولة التي يقيمون فيها ..
وثالثا .. وفقا لتاكيد السفير الحلواني .. ان الديمقراطية ممارسة .. تراكمية .. تثرى الخبرات بمرور الوقت وترسخ الحقوق الدستورية لدى المواطنين ..


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنصل مصر في ميلانو الإنتخابات ترسخ الديمقراطية للمصريين قنصل مصر في ميلانو الإنتخابات ترسخ الديمقراطية للمصريين



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab