نابي مناف يقدم نصائح للاعبي بطولةبرو أمام  فيروسكورونا
آخر تحديث GMT06:34:30
 العرب اليوم -

تزامناً مع الخضوع للحجر الصحي لمواجهة الوباء

نابي مناف يقدم نصائح للاعبي بطولة"برو" أمام فيروس"كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نابي مناف يقدم نصائح للاعبي بطولة"برو" أمام  فيروس"كورونا"

فيروس كورونا
الرباط - العرب اليوم

وأكد نابي مناف، المعد البدني لنادي أولمبيك خريبكة، أن مسألة اكتساب وزن زائد وانخفاض المنسوب البدني لدى اللاعبين أمر محتم خلال فترة الحجر الصحي وحالة الطوارئ التي تمر منها البلاد، مردفاً: "تأثر اللياقة البدنية للاعبين أمر أكيد، مهما تدربوا والتزموا بالبرامج والتمارين، ففي الأول والأخير التداريب في البيت تختلف كثيراً عن التداريب في الملعب".وأضاف "الكوتش" التونسي أن المستوى التقني للاعبين هو الآخر مهدد، بما أن كرة القدم هي لعبة تحتاج إلى التمرن بشكل واقعي والتدرب على الأفكار التكتيكية والخطط ولمس الكرة، وهو ما يفتقده اللاعب بشكل كبير عندما يتدرب بشكل فردي وفي المنزل بعيداً عن المستطيل الأخضر.

من جهة أخرى، حذر المعد البدني السابق للوداد الرياضي من مبادرة اللاعبين إلى اتباع برنامج تدريبي بشكل عشوائي عبر "يوتوب" أو تطبيقات خاصة، دون العودة إلى المعد البدني للنادي، مردفا: "يجب أن يكون هناك تواصل مستمر بين اللاعب والمعد البدني.. شخصياً أتحدث إلى لاعبي فريقي أولمبيك خريبكة بشكل يومي، كما أنني متاح للتواصل معهم بشتى الوسائل في أي وقت".وربط المتحدث نفسه مسألة التواصل بين المعد البدني واللاعبين بتحديد البرنامج المناسب لكل لاعب حسب ظروفه وإمكانياته، وزاد موضحاً: "هناك لاعبون يتدربون في البحر وآخرون يتوفرون على مساحات عشبية في بيوتهم والبعض الآخر يتدرب على أرضية صلبة في المنزل..لكل ظرف من الظروف المذكورة يوجد برنامج خاص نمد به اللاعب".

وحذر نابي مناف اللاعبين الذين يتدربون على أرض صلبة من القيام بتمارين تتضمن حركات القفز، مشيراً إلى أن ذلك يمكن أن تكون له تبعات على مستوى الظهر، عكس ما إذا تم تطبيق التمرين فوق العشب أو في الشاطئ، أو على حصيرة رياضية.ونصح المتحدث نفسه اللاعبين بالالتزام بالبرامج التدريبية المحددة من طرف المعدين البدنيين لفرقهم، مضيفاً: "حتى البرامج لا يجب أن تكون رتيبة، لأن فترة التوقف طويلة.. شخصياً أغير برنامج التداريب للاعبين كل أسبوع أو أقل، بين تداريب شخصية، وأخرى تتضمن تحديات بين اللاعبين لتحفيز المجموعة، وذلك عبر مجموعة محادثة خاصة".

ويبقى الشق البدني من أكثر الأمور التي تؤرق بال مدربي الأندية الوطنية، في فترة التوقف الإجبارية الحالية، خصوصاً في ظل غياب ثقافة التدريب الفردي والتغذية السليمة لدى فئة واسعة من اللاعبين محلياً، فضلاً عن تباين درجة التزام اللاعبين بتعليمات المدربين والمعدين البدنيين طيلة فترة التوقف، وكذلك اختلاف جودة التداريب المنزلية والفردية، والتي تظل متواضعة محلياً مقارنةً بلاعبي أوروبا الذين يتوفرون على صالات رياضية مجهزة في منازلهم، تتيح لهم التدرب وفق معايير خاصة.

قد يهمك ايضا : 

جنرال الحُديدة يعمل من "الحجر الصحي" في صنعاء ويعود قريبًا إلى الساحل الغربي

فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن وعلاج النحافة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نابي مناف يقدم نصائح للاعبي بطولةبرو أمام  فيروسكورونا نابي مناف يقدم نصائح للاعبي بطولةبرو أمام  فيروسكورونا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab