وزارة الخارجيّة السودانيّة تُحذّر من تزايد الهجرة غير الشرعيّة
آخر تحديث GMT06:56:42
 العرب اليوم -

وزارة الخارجيّة السودانيّة تُحذّر من تزايد الهجرة غير الشرعيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الخارجيّة السودانيّة تُحذّر من تزايد الهجرة غير الشرعيّة

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

أكدت وزارة الخارجيّة السودانيّة، تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعيّة، والتي وصفتها بـ"المُزعجة للسودان"، والمجتمع الدوليّ. وشدد مدير إدارة القنصليّات والمُغتربين في وزارة الخارجيّة السودانيّة السفير عبدالعزيز حسن صالح، على أن الأجهزة الحكوميّة لا تستطيع وحدها التصدي للظاهرة، مطالبًا الإعلام بتكثيف وقيادة حملات لتوعية الشباب وشرح خطورة الظاهرة، مضيفًا أن "عصابات ومجموعات بدأت تنشط في الفترة الأخيرة في الترويج للظاهرة وسط قطاعات الشباب، لتكون النتيجة عكس ذلك تمامًا، وأن هذه المجموعات    تقوم بذلك العمل المخالف للقانون مقابل أموال طائلة، تصل أحيانًا إلى ما يُعادل عشرين مليون جنيه سودانيّ". ودعا صالح، في تصريحات إلى "العرب اليوم"، الشباب إلى اليقظة، وعدم الوقوع ضحايا مثل هذا لسلوك، مشيرًا إلى أن "سفارة الخرطوم لدى القاهرة تُتابع ملف أربعين سودانيًا، ألقت السلطات المصريّة القبض عليهم أخيرًا، بعد محاولتهم الدخول إلى الأراضى الليبيّة بصورة غير شرعية، وأن وفد من السفارة سيزور هؤلاء  لاستخراج وثائق السفر لهم، تمهيدًا لعودتهم إلى السودان"، مؤكدًا تصاعد أعداد طالبي هذا النوع من الهجرة المخالف للقانون، معربًا عن أسفه لفقدان البعض منهم لأرواحهم   غرقًا أو ضياعًا في الصحراء أو موتًا بالرصاص. وكشف المسؤول السودانيّ، أن "هؤلاء بالإضافة إلى مخالفتهم للقانون، قد يُصبحون  نتيجة للابتزاز أو الترغيب والترهيب، عرضة لارتكاب جرائم  خطرة مثل غسيل الأموال، والترويج للمُخدّرات، وتزييف العملات، وتهريب السلاح، وأن فحص عقودات العمل مهمّ وضروريّ للتأكد من صحتها، فنحن لا نريد في السودان أن نفقد أرواح شباب ندخرهم للمستقبل، وعلى هؤلاء السفر بالطرق القانونية المعروفة، أو الصبر والانتظار حتى يحصلوا على فرص هجرة قانونيّة، تضمن لهم ألا يقعوا ضحية ابتزاز أو نشاط غير قانونيّ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة السودانيّة تُحذّر من تزايد الهجرة غير الشرعيّة وزارة الخارجيّة السودانيّة تُحذّر من تزايد الهجرة غير الشرعيّة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab