مصطفى قمر يطَلَّع لتقديم أولاد حريم كريم عقب  مرور 18 عاماً
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

مصطفى قمر يطَلَّع لتقديم "أولاد حريم كريم" عقب مرور 18 عاماً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصطفى قمر يطَلَّع لتقديم "أولاد حريم كريم" عقب  مرور 18 عاماً

مصطفى قمر
القاهرة - العرب اليوم

قال الفنان المصري مصطفى قمر، إن تطلعه لمعرفة مصير أبطال فيلم «حريم كريم» بعد مرور 18 عاماً على إنتاجه، كان وراء تحمسه لتقديم جزء ثانٍ من الفيلم. وكشف قمر، في حديثه مع «الشرق الأوسط»، تفاصيل الجزء الثاني من العمل الذي من المقرر عرضه نهاية العام الحالي، وحقيقة استبدال فنان آخر بشخصية الفنان الراحل طلعت زكريا.

في البداية، أشار قمر إلى أن سبب تعلقه بالجزء الجديد من فيلم «حريم كريم» يعود للحبكة الدرامية التي رسمتها الكاتبة زينب عزيز، قائلاً: «(أولاد حريم كريم) فيلم مبهج، تمت كتابته باحترافية، بواسطة الكاتبة زينب عزيز، والمخرج علي إدريس، لكي يكون فيلماً ملائماً للعائلة المصرية والعربية... بالنسبة لي كنت متشوقاً للغاية لمعرفة ما حدث لشخصية كريم، والتغيرات التي حدثت في الحياة المصرية بعد مرور 18 عاماً من أحداث الجزء الأول، وهل ما زالت علاقته بـ(حريمه) كما هي، أم حدث تغير مع مرور الزمن؟، وهل أصبح أولاد كريم و(حريمه) أصدقاء أم لا؟».

ونفى قمر وجود خلل في قصة الجزء الثاني من الفيلم، بسبب غياب الفنانة ياسمين عبد العزيز، بطلة الجزء الأول، موضحاً: «جرت كتابة الجزء الثاني من الفيلم على أساس عدم وجود ياسمين به، فشخصية (كريم) موجودة، وهي الشخصية التي أجسدها، و(حريم كريم) موجودات في العمل دون أي اعتذار، وهنّ: داليا البحري، وبسمة، وعلا غانم، وريهام عبد الغفور (ضيفة شرف)، لكن (كريم) في هذا الجزء يظهر على أنه شخص أرمل بعد أن توفيت زوجته التي كانت تجسد شخصيتها ياسمين عبد العزيز».

وأكد بطل العمل أن فيلم «أولاد حريم كريم» يتضمن مشاركة عدد كبير من الوجوه الشابة التي لم يكن لها دور في الجزء الأول، مضيفاً: «الحياة تتغير يوماً بعد آخر، وكل شخص منا دخلت في حياته، خلال السنوات الماضية، شخصيات عدة، وخرجت منها أيضاً شخصيات أخرى بسبب الوفاة، وهو بالفعل ما نجسده في (أولاد حريم كريم)... نقدم الشخصيات الجديدة، التي دخلت في حياة كريم، بعد مرور 18 عاماً».

وعن دعمه المستمر لنجله الفنان تيام قمر، والفنانة رنا رئيس، في تصريحاته الإعلامية كافة، قال: «تيام قمر، ورنا رئيس، أصبحت لديهما جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، وأصبح كل منهما قادراً على تجسيد البطولة المطلقة بمفرده، فمثلاً، تيام قمر قدم أخيراً بطولة فيلم (الصف الأخير) مع الفنان بيومي فؤاد، ورنا رئيس قدمت أكثر من عمل مهم في الفترة الأخيرة من بينها (أزمة منتصف العمر) و(موضوع عائلي)».
وعن النصائح التي يقدمها لنجله تيام في أول عمل كوميدي في مشواره، قال: «نصيحتي الوحيدة له هي أن يكون صادقاً وبسيطاً، فأنا مع تقديم كوميديا الموقف حتى تخرج الضحكة من المشاهد بتلقائية».

ورداً على الأخبار التي تحدثت عن تجسيد الفنان عمرو عبد الجليل، شخصية الفنان الراحل طلعت زكريا، قال: «لا يوجد فنان قادر على تعويض فنان آخر مهما كانت موهبته. شخصية طلعت زكريا انتهت برحيله، نحن نقدم الحياة بعد 18 عاماً من أحداث الجزء الأول».

ويؤكد قمر: «طلعت زكريا كان من أشد وأقرب الأصدقاء لقلبي، وحينما أخبرته قبل وفاته بسنوات عن نيتي بشأن تقديم جزء ثانٍ من الفيلم، كان أول الداعمين للفكرة، لكن القدر لم يمهله الفرصة للمشاركة».
وأشار قمر إلى أن الفيلم سيشهد تقديم 4 أغنيات جديدة، متابعاً: «هناك 4 أغنيات جرى الاتفاق على تقديمها خلال الفيلم، من بينها أغنية بعنوان (مجانين)، وأخرى ستكون مفاجأة العمل ستحمل عنوان (لت وعجن)».

يذكر أن فيلم «حريم كريم» عُرض سينمائياً عام 2005، وهو من تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، ومن بطولة مصطفى قمر (كريم الحسيني)، وياسمين عبد العزيز (جيهان عبد العزيز)، وبسمة (دينا مندور)، وداليا البحيري (مها شكري)، وعلا غانم (هالة رفعت)، وريهام عبد الغفور (نيفين جودة)، وخالد سرحان (حسين المناديلي).
بينما يشهد الجزء الثاني انضمام كل من الفنانة بشرى والفنان عمرو عبد الجليل وعدد من الوجوه الشابة منهم تيام قمر، ورنا رئيس، وبسمة داود، وشهد الفيلم رحيل عدد من أبطاله أبرزهم طلعت زكريا وزيزي مصطفى وثريا إبراهيم.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مصطفى قمر يعلن انضمام زوجته إلى «أولاد حريم كريم»

مصطفى قمر يعلن إصابته في عينه خلال تصوير فيلم "أولاد حريم كريم"

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى قمر يطَلَّع لتقديم أولاد حريم كريم عقب  مرور 18 عاماً مصطفى قمر يطَلَّع لتقديم أولاد حريم كريم عقب  مرور 18 عاماً



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab