خيري يؤكد أن ربط عنق الرحم الحل الأمثل لتثبيت الحمل
آخر تحديث GMT11:25:57
 العرب اليوم -
الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل ويعتبر أنه يسهم في الاستقرار الإقليمي قوات الأمن العراقية تلقي القبض على 31 سوريا قدموا من منطقة الرقه بحوزتهم مواد متفجرة ألمانيا تدعو إلى خفض التصعيد بين اليونان وتركيا فيما يخص الخلاف بشأن غاز المتوسط وصول جثمان سمير الإسكندراني إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ألمانيا تقول إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل مساهمة مهمة في السلام في المنطقة طائرة تركية مسيرة تستهدف سيارة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق وتقتل 3 من أعضاء الحزب سلطنة عمان تؤيد الإمارات بشأن الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل وزارة الخارجية اليابانية تعتبر الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل خطوة مهمة لتخفيف التوتر الإقليمي وتعزيز الاستقرار في المنطقة مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط يقول أن اتفاق الإمارات ـ إسرائيل يوقف مخطط الضم الإسرائيلي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح تطوير العلاقات الطبيعية منحى واقعي تطرحه الإمارات بكل شفافية بعيدا عن المزايدات
أخر الأخبار

أكد لـ "العرب اليوم" ضرورة قياس الهرمون

خيري يؤكد أن ربط عنق الرحم الحل الأمثل لتثبيت الحمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خيري يؤكد أن ربط عنق الرحم الحل الأمثل لتثبيت الحمل

الدكتور أحمد خيري
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف أخصائي أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري مقلد "للعرب اليوم" عن أن ربط عنق الرحم قد يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل.

وقال: "في بداية الحمل أطلب من الحامل أن تقيس نسبة هرمون الحمل في الدم وبعد 48 ساعة تعاود التحليل للتأكد من مضاعفة النسبة لكي يكون مؤشرًا نسبيًا بالنسبة لي أن الحمل سليم، ولكن في بعض الأحيان قد تتعرض الحامل لنزول بعض الإفرازات المهبلية المصحوبة بدم بني أو مائل للاحمرار وهنا يكون هذا مؤشرًا خطيرًا أن الحمل من الممكن ألا يكتمل.

وفي هذه الحالة يجب على الحامل أخذ حقن لتثبيت الحمل وتحتوي تلك الحقن على هرمون الحمل لزيادة تثبيته, وعلى أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل، ويصف الطبيب معها حمض الفوليك لتفادي الإجهاض ولمنع حدوث تشوهات عصبية للجنين.

حيث إنه من أهم الهرمونات التي يجب تقديمها للأم هي البروجسترون خاصة بعد حدوث إجهاضات سابقة أو إجهاض منذر أي تعرضها للنزف، وقد يوصي الطبيب بإعطاء الهرمون للأم بالحقن أو اللبوس المهبلي.

وتستمر رحلة الحمل مع متابعة الطبيب حتى يتم الاقتراب من إنهاء الثلاثة أشهر الأولى من الحمل وبعدها يجب على الأم عمل أشعة رباعية الأبعاد حتى نتأكد أن الجنين سليم وتكوينه سليم، حيث تكشف تلك الأشعة عن وجود أي خلل في تكوين الجنين أو أي تشوهات.

وأيضا تقوم تلك الأشعة من التأكد من عنق الرحم والمشيمة والتأكد من ضعف أو قوة عضلات الرحم ومدى قدرة الرحم على حمل جنين حتى الوصول الي الشهر التاسع من الحمل.

وفي حالة إذا تبين ضعف عنق الرحم أو عضلات الرحم أو كان حجم الرحم وتجويفه لا يستطيع أن يحمل جنين حتى 9 أشهر في هذه الحالات يتم عمل عملية ربط عنق الرحم حتى يتم تثبيت الحمل واستكماله حتى نهايته وهي عبارة عن خياطة عنق الرحم بغرزتين فقط.

ويتابع: "عملية ربط عنق الرحم هي عملية بسيطة للغاية فلا داعي أن تقلق الأم منها ، تتم العملية تحت تخدير نصفي او كلي ولكنني أفضل الكلي لأنه يتم إعطاؤه بنسبه بسيطة يستمر لدقائق معدودة مدة إجراء العملية وبعد ذلك يتم إفاقة الأم".

وليس لها أي أعراض جانبية على الجنين فهي مفيدة جدًّا لتثبيت الحمل وينصح السيدة بمغادرة المستشفى بعد أخذ بعض المسكنات ومضادات الالتهاب، مع الراحة التامة لتجنب النزيف والتقلصات، وربما يصف لها الطبيب بعض الأدوية المضادة للالتهابات كالمضادات الحيوية.

ويوصي أيضًا بالامتثال للراحة التامة في المنزل بعد إجراء العملية لمدة تتراوح من أسبوع إلى 15 يومًا وعدم التعرض لأي انفعال أو القيام بأي مجهود بدني وكذلك العلاقة الحميمة مع الزوج، وربما تمنع تمامًا حتى نهاية الحمل.

وعند الولادة يتم فك الغرز قبل الولادة الطبيعية بيوم أو فكها أثناء الولادة في حالة الولادة القيصرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيري يؤكد أن ربط عنق الرحم الحل الأمثل لتثبيت الحمل خيري يؤكد أن ربط عنق الرحم الحل الأمثل لتثبيت الحمل



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab