غارة جوية تستهدف اجتماعًا لزعيم داعش أبو بكر البغدادي في القائم
آخر تحديث GMT18:56:37
 العرب اليوم -

غارة جوية تستهدف اجتماعًا لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في القائم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غارة جوية تستهدف اجتماعًا لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في القائم

زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي
بغداد - بلال الشمري

استهدفت غارة جوية عراقية، اجتماعًا لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، مع قادة من الصف الأول مما أوقع قتلى وجرحى دون معرفة مصير البغدادي، وكشفت خلية الإعلام الحربي، أنه بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة والقوة الجوية العراقية نُفذت عملية نوعية لاستهداف قيادات الجماعة المتطرّفة في قضاء القائم، بعد متابعة رتل نقل القيادي البغدادي من الأراضي السورية حتى دخوله إلى الأراضي العراقية في قضاء القائم".

وأضافت الخلية أن "الموكب توجه إلى منطقة العبيدي بعد إرسال قوة لاستطلاع جميع القاطع، وانتشار قوة في حصيبة من قبل الأمنيين وكتيبة الكواسر، وتم قطع الإنترنت عن قضاء القائم و البو كمال بشكل كامل، واستقر الرتل في منطقة العبيدي، وهي عبارة عن مضافة تابعة إلى ما يسمى ديوان الخلافة تعود إلى المدعو أبو خليل العزاوي، ودخلت إحدى العجلات إلى البيت وانتشرت حماية كثيفة داخل المنطقة"، مشيرة إلى أن الموكب كان يضم أبو بكر البغدادي وأبي عبد الله الأنباري المسؤول عن الملف الأمني وكذلك المدعو أبو زيد و6 قيادات أخرى مهمة، في الاجتماع الذي هدف إلى لقاء القيادات العراقية والأجنبية واختيار قيادة للتنظيم تخلف البغدادي في حالة قتله.

وتمثّلت نتائج الغارات بمقتل قيادات عدة منهم أبو جنات الراوي مسؤول الأمنية، أبو عائشة العراقي،  أبو مالك تلعفر، أبو زيد مسؤول الإعلام ، أبو محمود الحيالي والي الفرات، أبو حسين القريشي مسؤول ملف الكيمياوي، أبو أسيد قيادي في ولاية الموصل من تلعفر ، هشام أبو حنيفة البلجيكي ، عبد القادر الرقاوي أبو محمد ، نزار محمود دهش أبو دعاء ، أبو مالك الجزرواي، وتناقلت العديد من وسائل الإعلام العراقية والأجنبية ، الأحد، معلومات صادرة عن "خلية الصقور الاستخبارية" التابعة للجيش العراقي، عن إصابة زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي خلال الغارات الجوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة جوية تستهدف اجتماعًا لزعيم داعش أبو بكر البغدادي في القائم غارة جوية تستهدف اجتماعًا لزعيم داعش أبو بكر البغدادي في القائم



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab