مشاورات جديدة بدعوة من ماكرون لتشكيل الحكومة الفرنسية
آخر تحديث GMT16:54:33
 العرب اليوم -

مشاورات جديدة بدعوة من ماكرون لتشكيل الحكومة الفرنسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشاورات جديدة بدعوة من ماكرون لتشكيل الحكومة الفرنسية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس ـ العرب اليوم

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رؤساء الكتل البرلمانية وزعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان إلى "سلسلة من المناقشات" في 23 أغسطس الجاري، بهدف محاولة تشكيل الحكومة، وفق ما نقلته "لوموند" عن قصر الإليزية.وأعلن الإليزيه في بيان، أن "تعيين رئيس الوزراء سيتم استكمالاً لهذه المشاورات ونتائجها"، مشيراً إلى أن الفرنسيين أعربوا خلال الانتخابات التشريعية، التي أجريت في يوليو عن "الرغبة في التغيير والوحدة الواسعة".

ويُأمل من خلال هذا اللقاء أيضاً "مواصلة المضي قدماً نحو مجلس للجمعية الوطنية (البرلمان) أكثر استقراراً لخدمة للبلاد"، وفق بيان الإليزيه، لتفادي الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد حالياً إذ لم تحصل أي كتلة انتخابية على الأكثرية اللازمة لتشكيل الحكومة، في الانتخابات التي أجريت في يوليو الماضي.

وبعد شهر من استقالة حكومة جابرييل أتال، لا يزال ماكرون يماطل في صياغة الحكومة المقبلة، بحجة غياب الأغلبية في برلمان منقسم بين كتلة يسارية، ومجموعة من التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه، وكتلة ماكرون.

ومن جانبه، اتحد اليسار داخل الجبهة الشعبية الجديدة، التي تضم أكبر كتلة تضم 193 نائباً، ويمارس الضغط على الرئيس لتعيين موظفة كبيرة في الخدمة المدنية لوسي كاستيتس في منصب رئيس الحكومة.

وتخطط الجبهة اليسارية، التي تضم الحزب الاشتراكي، وحزب "فرنسا الأبية"، والخضر، والحزب الشيوعي الفرنسي، للظهور معاً في الاجتماع المقرر عقده في 23 أغسطس مع رئيس الجمهورية، وفق ما أكده منسق فرنسا الأبية، مانويل بومبارد، لوكالة "فرانس برس".
اليسار يصر على مرشحته

رشحت الجبهة الشعبية الجديدة الفرنسية، لوسي كاستيس، لمنصب رئيس الوزراء وهي تكنوقراطية غير معروفة من قبل، ولم يكن لها حتى صفحة على ويكيبيديا حتى تم إعلان ترشيحها لمنصب رئاسة الحكومة الجديدة، وفق "بوليتيكو".

وتشغل كاستيتس، خريجة المدرسة الوطنية للإدارة، البالغة من العمر 37 عاماً، منصب المديرة المالية لمدينة باريس منذ أكتوبر الماضي. وباعتبارها عضواً في الحزب الاشتراكي أثناء شبابها، انتقلت كاستيتس بسرعة إلى النشاط السياسي.

باستثناء مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع في عام 2022، حيث تشاجرت كاستيتس مع وزير الخدمة العامة آنذاك ستانيسلاس جيريني بشأن اعتماد الحكومة على شركات الاستشارات، وعدد قليل من الظهور الإعلامي المتقطع، فقد ظلت بعيدة عن أعين الجمهور إلى حد كبير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ماكرون يدعو إسرائيل إلى تجنب أي سلوك تصعيدي خاصة في لبنان‎

ماكرون يتعهد بـ«عام الفخر والأمل» للفرنسيين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاورات جديدة بدعوة من ماكرون لتشكيل الحكومة الفرنسية مشاورات جديدة بدعوة من ماكرون لتشكيل الحكومة الفرنسية



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab