مقتل 56 مدنيًا في حلب الأحد نتيجة القصف المروحي وعمليات التعذيب
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

مقتل 56 مدنيًا في حلب الأحد نتيجة القصف المروحي وعمليات التعذيب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 56 مدنيًا في حلب الأحد نتيجة القصف المروحي وعمليات التعذيب

القصف المروحي وعمليات التعذيب
دمشق ـ نور خوّام

قتل 96 أمس السبت بينهم 19 من عناصر قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها، و56 مدنيًا قضوا في قصف للطائرات الحربية والمروحية على مدينة حلب وقصف لقوات الحكومة وتحت التعذيب وارتفع إلى 57 بينهم مقاتل واحد عدد القتلى المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة ضحايا الثورة السورية.

ففي محافظة حلب قُتل 54 مواطناً هم شخص قُتل متأثراً بجراح أصيب بها، جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في حي الميسر بمدينة حلب منذ يومين، و45 مواطناً بينهم 10 أطفال و4 موطنات قُتلوا في الضربات الجوية المكثفة على أحياء الفردوس والكلاسة وبستان القصر وأرض الحمرا والمشهد والمرجة وبستان الباشا وباب النيرب وأحياء أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب، و9 مواطنين بينهم طفل ومواطنتان قُتلوا في الغارات الجوية على بلدتي الأتارب وكفر داعل.

وفي محافظة ريف دمشق قُتل مقاتل من الفصائل الإسلامية جراء إصابته في قصف واشتباكات مع قوات النظام بغوطة دمشق الشرقية.

وفي محافظة دير الزور قُتل مواطن من بلدة البوعمر تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية. وفي محافظة درعا قُتل مواطن من بلدة كفرناسج إثر إصابته أول أمس في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة عقربا.

وقُتل 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للحكومة من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقُتل ما لا يقل عن 9 من قوات الحكومة إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات حلب 2 - حماة 4 - دمشق وريفها 1 - حمص 2

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم "داعش" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 56 مدنيًا في حلب الأحد نتيجة القصف المروحي وعمليات التعذيب مقتل 56 مدنيًا في حلب الأحد نتيجة القصف المروحي وعمليات التعذيب



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab