تعديل حكومي يشمل 6 حقائب وزارية في الأردن
آخر تحديث GMT10:15:48
 العرب اليوم -

تعديل حكومي يشمل 6 حقائب وزارية في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعديل حكومي يشمل 6 حقائب وزارية في الأردن

رئيس الحكومة الأردنية هاني الملقي
عمان ـ طارق الشمري

صدرت الموافقة الملكية الأردنية اليوم الأحد، لإجراء تعديل على حكومة الدكتور هاني الملقي, حيث جرى تعيين الدكتور ممدوح العبادي وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء وغالب الزعبي وزير الداخلية وأيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين وبشر الخصاونة وزير دولة للشؤون القانونية والدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم وجمال الخريشة وزير الشباب، وكان الوزراء قدموا استقالاتهم مساء السبت بعد أن كان واضحا ظهور الخلافات بين أعضاء الفريق الوزاري.

وبحسب معلومات فإن الرئيس عاتب وزرائه مساء السبت أي وقت تقديم الاستقالات متهما بعضهم بالحديث عنه، وعن بعضهم البعض وسط عتب على ظهور حالة عدم التنسيق بين الوزراء والتي لمسها الجميع. ولعل التقصير في التعامل الامني مع حادثة الاعتداءات الأخيرة في مدينة الكرك جنوب العاصمة "عمان" والتي ذهب ضحيتها 14 شخص من رجال الأمن العام والدرك والمدنيين كانت أبرز الاسباب التي أطاحت بوزير الداخلية الأردني سلامة حماد حيث ظهر خلافا واضحا بين وزير الداخلية ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات تحت قبة البرلمان خلال انعقاد جلسة مجلس النواب بعدما أعلن الأخير تأجيل التصويت على المذكرة التي تبناها 74 نائبًا أردنيا لطرح الثقة عن وزير الداخلية لفشله في إدارة الأحداث الإرهابية في مدينة الكرك جنوب العاصمة عمان الأمر الذي دفع الأخير بالخروج عن طوره وضرب الطاولة بيده مما يبدو واضحا أنه لا يوجد تنسيقًا بين الوزراء.

أما وزير الخارجية ناصر جودة الذي كان مستبعدا من التعديل الأخير بعد أن كان يقوم بالتحضيرات لانعقاد القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين والتي ستعقد في العاصمة الأردنية "عمان" نهاية اذار/مارس المقبل إلا أن بعض المراقبين لم يستبعدوا هذا التعديل معللين ذلك بالخلافات التي كانت بين جودة ورئيس الوزراء هاني الملقي عندما كان سفيرا في الخارجية.

ويعتبر جودة وزيرا للخارجية الأردنية منذ عشر أعوام على مدار الحكومات الأردنية المتاقبة وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم وجوده في الحكومة معتبرين أنه كان من ثوابت الحكومات الأردنية المتعاقبة. ويرجح مراقبون أن وزارة الخارجية فشلت في عدد من القضايا أبرزها قضية الصحافي تيسير النجار المعتقل في الإمارات منذ ما يزيد عن سنة إضافة إلى ملف الأسرى وغيرها. واستلم أيمن الصفدي حقيبة الخارجية بعد أن قدم استقالته من مجلس الأعيان، ومن عضوية مجلس إدارة محطة الإعلام المستقل "تلفزيون المملكة" فيما رجحت مصادر ان يتم تعيين وزير الخارجية المستقيل ناصر جودة في مجلس الأعيان الأردني.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعديل حكومي يشمل 6 حقائب وزارية في الأردن تعديل حكومي يشمل 6 حقائب وزارية في الأردن



GMT 00:59 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

الجنائية الدولية... مساواة متجنية؟

GMT 14:46 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

49 هزة أرضية تضرب إيطاليا الأقوى منذ 40 عاما

GMT 00:40 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

نظافة الشوارع وسلامتنا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab