الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء في خان يونس غداة مجزرة الفجر
آخر تحديث GMT17:13:21
 العرب اليوم -

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء في خان يونس غداة مجزرة الفجر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء في خان يونس غداة مجزرة الفجر

عناصر من الجيش الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ العرب اليوم

أصدر الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، أمراً جديداً للفلسطينيين في خان يونس بقطاع غزة، بإخلاء مناطق جديدة، وعدّل حدود المنطقة الإنسانية، مما أجبر عشرات الآلاف من السكان والأسر النازحة الفلسطينية على المغادرة وسط الظلام، بينما كان دوي انفجارات ناجم عن قصف بالدبابات يتردد حولهم.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن منطقة الجلاء في خان يونس لم تعد ضمن ما سماه «المنطقة الإنسانية»، مضيفاً أن قواته ستنفذ عمليات عسكرية في هذه المنطقة ضد حركة «حماس».

وأوضح الجيش، وفقاً لموقع «تايمز أوف إسرائيل»، أن تعديل حدود «المنطقة الإنسانية» جاء «لوجود معلومات استخباراتية دقيقة عن إنشاء (حماس) بنية (إرهابية) في المنطقة».

وأمس (السبت)، أدت غارة جوية إسرائيلية على مدرسة في مدينة غزة لجأ إليها فلسطينيون نازحون، إلى مقتل 90 شخصاً على الأقل، حسبما قال الدفاع المدني الفلسطيني، مما أثار غضباً دولياً.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مركز قيادة لحركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، وهو ما وصفته الحركتان بأنه مجرد محاولة للتبرير، وقتل 19 مسلحاً.

وفي خان يونس بجنوب القطاع، شملت تعليمات الإخلاء أحياء في الوسط والشرق والغرب، مما يجعلها من أوسع أوامر الإخلاء في الصراع المستمر منذ أكثر من 10 أشهر، وتأتي بعد يومين من عودة الدبابات إلى شرق المدينة.

ونُشرت أوامر الإخلاء على منصة «إكس» وعبر رسائل نصية وصوتية على جوالات السكان، تقول: «من أجل أمنكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية المستحدثة... المنطقة التي توجدون فيها تعدّ منطقة قتال خطيرة».

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف نحو 30 هدفاً عسكرياً لـ«حماس» خلال الساعات الـ24 الماضية، بما في ذلك بنية عسكرية ومواقع لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومرافق لتخزين الأسلحة.
«نهرب من موت لموت»

تقول الأمم المتحدة إن أغلب سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة نزحوا عن منازلهم، في حين تحول القطاع الساحلي الصغير إلى خراب وأنقاض.

ويقول مسؤولون فلسطينيون والأمم المتحدة إنه لا توجد مناطق آمنة في القطاع. فقد قصفت القوات الإسرائيلية عدة مرات المناطق التي تم تصنيفها مناطق إنسانية، مثل المواصي في غرب خان يونس التي طُلب من السكان التوجه إليها.

وغادر عشرات الآلاف منازلهم وملاجئهم في منتصف الليل، متجهين غرباً نحو المواصي وشمالاً نحو دير البلح، المكتظة بالفعل بمئات الآلاف من النازحين.

وقال زكي محمد (28 عاماً)، الذي يعيش في مشروع إسكان حمد في غرب خان يونس، حيث تلقى سكان مبنيين متعددي الطوابق أمراً بالمغادرة: «تعبنا، هذه المرة العاشرة أنا وعيلتي ننزح من مكان لجوئنا».

وأضاف، لوكالة «رويترز» عبر تطبيق للتراسل: «الناس حملوا أغراضهم وأطفالهم وأحلامهم وخوفهم وجروا نحو المجهول لأنه ما في مكان آمن، يعني نهرب من موت لموت».

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، إثر شنّ «حماس» هجوماً غير مسبوق داخل إسرائيل، أسفر عن مقتل 1198 شخصاً، حسب حصيلة لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 111 منهم في غزة، وتوفي 39 منهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وتردّ إسرائيل منذ أكثر من 10 أشهر بقصف مدمّر وعمليات برية أدت لمقتل نحو 40 ألف شخص غالبيتهم من المدنيين النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غارة إسرائيلية تقتل 4 عناصر من حزب الله

حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ60 صاورخا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء في خان يونس غداة مجزرة الفجر الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء في خان يونس غداة مجزرة الفجر



رحمة رياض بإطلالة حالمة عقب انضمامها للعبة "PUBG"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:44 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

5 عادات يومية تؤدي إلى الوفاة المبكرة

GMT 22:35 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام

GMT 08:06 2024 الأحد ,11 آب / أغسطس

«آه لقيت الدغدغة»

GMT 12:01 2024 الأحد ,11 آب / أغسطس

الرجل الذي نَحَرَ الدبابة

GMT 22:25 2024 السبت ,10 آب / أغسطس

صفارات الإنذار تدوي فى كيسوفيم في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab