داعش يُعدم 7  من عناصره الفارين من الشرقاط دهسًا في الموصل
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

"داعش" يُعدم 7 من عناصره الفارين من الشرقاط دهسًا في الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يُعدم 7  من عناصره الفارين من الشرقاط دهسًا في الموصل

التحالف الوطني العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أقدمت عناصر "داعش" المتطرفة ونتيجة الهزائم التي تتلقاها من القوات العراقية المشتركة وهروب أغلب عناصره وقادته من ساحات القتال، على تصفية التابعين الفارين من معارك الشرقاط.

وأكد مصدر محلي ، ان ""داعش" أقدم على إعدام 7 من عناصره الفارين من المعارك بعد مواجهة القوات الأمنية في مدينة الشرقاط وأن اغلبهم من جنسيات عربية وأجنبية، وذلك بوضعهم مكبلين الأيدي والأرجل في ساحة وسط مدينة الموصل ودهسهم بواسطة آلية كبيرة (شفل) ليتم تمزيق أجسادهم إلى أشلاء وتناثرها على الأرض". وذكر المصدر ان "عملية الاعدام قام بها التنظيم أمام أنظار المواطنين وعناصره ليكونوا عبرة للذين يهربون بأرجلهم من المعارك حسب وصفهم".

وتواصل القوات المشتركة العراقية ، تقدمها نحو اهدافها المرسومة من قيادة العمليات المشتركة بإسناد جوي مكثف من طيران التحالف الدولي وقيادة القوة الجوية العراقية ومروحيات الجيش، ودمّر طيران التحالف الدولي، عجلة مفخخة حاولت استهداف القوات الأمنية جنوب ناحية القيارة جنوب الموصل.

وذكر بيان للإعلام الحربي، ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، انه تم "تدمير عجلة نوع همر مفخخة تابعة لعناصر "داعش" المتطرفة، كانت تحاول استهداف القطعات المتمثلة باللواء 71 فرقة المشاة 15 من قبل طيران قوات التحالف الدولي في قرية الحود جنوب القيارة".

وأضاف، كما تم "تدمير عجلة مفخخة ومنصتي لإطلاق الصواريخ من قبل طيران قوات التحالف الدولي في قرية الحود".

واضاف " دمرت قوات الجيش العراقي" قاطع مشاة لواء 71 الفوج الاول والثاني والقطعات التابعة لهما"، (32) عجلة، وقتل العشرات من متطرفي "داعش" في عملية لقوات الجيش". واضاف ان "جثث المتطرفين تناثرت في ساحة المواجهة على أسوار ناحية القيارة، وماتبقى منهم لاذ بالفرار".

وشهدت العاصمة العراقية ، الاثنين، انفجار عبوة ناسفة ،بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في تقاطع منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

وأكد زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم، بان التحالف ليس بديلا عن الحكومة او منافسا، وهو يسعى الى تطوير نظامه الداخلي، داعيا التيار الصدري الى شغل موقعه في التحالف.

وافاد بيان للمكتب الاعلامي للحكيم في بيان تلقى"العرب اليوم"نسخة منه ، ان" زعيم التحالف الوطني العراقي عمّار الحكيم اكد خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العامة للتحالف في مكتبه ببغداد مساء امس الاحد، والذي حضره نواب التحالف الوطني في مجلس النواب والوزراء والمحافظين على ان التحالف ليس بديلا عن الحكومة او منافسا لها مشترطا لنجاح التحالف والحكومة ان تكون العلاقة تكاملية"، مشيرا الى" اهمية العمل المؤسسي في كل شئ وان كان هو الاصعب لكنه الاقدر على الديمومة".

وشدد رئيس التحالف الوطني الى" اهمية الاجتماعات المنتظمة وتشكيل اللجان من النواب المنضوين تحت التحالف الوطني للذهاب الى تشريع القوانين بؤية موحدة ولو بالحدى الادنى".

وتابع البيان ان" الاجتماع شهد ايضا كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي ثمن فيها الجهود التي بذلها عمار الحكيم لعقد الهيئة العامة للتحالف الوطني"، وأوضح العبادي أن اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة شهدت لقاءات مكثفة مع قادة العالم والبنك الدولي فيما تكرس اغلب الوقت فيها لمعركة الموصل ومرحلة ما بعد "داعش" المتطرف، وكيفية تخفيف الاعباء الانسانية التي خلفتها عملية النزوح نتيجة التطرف "، مؤكدا أن اهم نقطة ربحها العراق هي استعادة شعبه وهذا ما يلحظه العالم وياخذه بعين الاعتبار".

ويعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جلسته الـ20 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة، فيما ستشهد الجلسة التصويت على قرار رفض تقسيم محافظة نينوى، ومناقشة ستة مشاريع قوانين أبرزها هيئة الاعلام والاتصالات والهيئة العراقية للاعتماد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يُعدم 7  من عناصره الفارين من الشرقاط دهسًا في الموصل داعش يُعدم 7  من عناصره الفارين من الشرقاط دهسًا في الموصل



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab