محمود عباس يعلن إجراءات لدفع حماس الى إنتخابات رئاسية وتشريعية
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

محمود عباس يعلن إجراءات لدفع "حماس" الى إنتخابات رئاسية وتشريعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمود عباس يعلن إجراءات لدفع "حماس" الى إنتخابات رئاسية وتشريعية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه شرع بإجراءات غير مسبوقة في غزة بهدف دفع حركة "حماس" الى الغاء حكومتها والذهاب الى إنتخابات رئاسية وتشريعية. وقال في لقاء مع السفراء العرب في واشنطن ، "نحن طيلة الفترة الماضية وما قبل الانقسام  كنا ندفع نحو 52% من ميزانيتنا لقطاع غزة وهذا شئ طبيعي، ولكن عندما شرعت حماس الانقسام قلت انني سأعيد النظر في كل ما افعله تجاه قطاع غزة".

وأضاف: "الان بدأنا فعلا إجراءات جدية، وهذا ما قلته لأمير دولة قطر تميم بن حمد وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللملك الاردني عبد الله الثاني، قلت لهم سأتخذ خطوات غير مسبوقة لأنني لا استطيع ان احتمل ابدا بعد أن اوقفت حماس كل حديث ممكن عن المصالحة". وتابع "بدأنا الاجراءات ولا ندري الى اين ستصل ولكن ستكون الأمور مؤلمة، اذا لم تلغ حماس حكومتها وتسمح لحكومة الوفاق الوطني ان تعمل ونذهب الى انتخابات.. نحن لا نطلب المستحيل".

وقال عباس: "لنحتكم الى الشعب وانا اطالب بانتخابات رئاسية وتشريعية ومن ينجح في الانتخابات يستلم البلد سواء رئيسا او مجلسا تشريعيا". واشار الى ان المساعي للتوصل الى إنهاء الإنقسام الفلسطيني باءت بالفشل حتى الان . وتابع قائلاً: "منذ ارتكبت حماس انقلابها عام 2007 ذهبنا الى الجامعة العربية من اجل ان نجد حلا لهذا الانقلاب وقد وافقت الجامعة على ان توكل الأمر الى مصر وفعلا قامت مصر بواجبها ".

وأضاف "لاحقا تبرعت قطر بأن تتحدث مع قيادة حماس، وفعلا توجهنا الى قطر اكثر من مرة ولكن في المرة الأخيرة (لم يحدد تاريخها) قدمنا مشروعا وضعت عليه قطر بعض الملاحظات واعادته لنا وقبلنا هذه الملاحظات وارسلتها الى حماس التي لم ترد عليها". وتابع عباس "في هذه الاثناء اعلنت حماس عن تشكيل حكومة، وهذا يعني انها شرعت الانقسام لأنه في 2014 اتفقنا معهم على حكومة وفاق وطني وشكلنا الحكومة ولكنها لم تعمل منذ تشكيلها الى يومنا هذا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عباس يعلن إجراءات لدفع حماس الى إنتخابات رئاسية وتشريعية محمود عباس يعلن إجراءات لدفع حماس الى إنتخابات رئاسية وتشريعية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab