الرئيس المصري وبايدن يناقشان الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
آخر تحديث GMT14:12:33
 العرب اليوم -

الرئيس المصري وبايدن يناقشان الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس المصري وبايدن يناقشان الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأميركي جو بايدن
القاهرة ـ العرب اليوم

استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأمريكي جو بايدن، الجمعة، نتائج جولة المفاوضات التي عقدت بالدوحة على مدار اليومين الماضيين، بهدف الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وفق بيان رسمي.واتفق الرئيسان على مواصلة وتكثيف الجهود المشتركة خلال الأيام المقبلة للتوصل لاتفاق يفضي إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنهاء المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، حسب البيان الصادر عن الرئاسة المصرية مساء اليوم.

وأعلنت الدول التي تقوم بالوساطة، قطر ومصر والولايات المتحدة، أن محادثات بشأن التوصل لوقف لإطلاق النار في حرب غزة استمرت يومين، اختتمت الجمعة في الدوحة.

وقالت الدول الثلاث إن "الفجوات المتبقية" بين إسرائيل وحركة حماس سيتم سدها في الأيام المقبلة.

وأفادت الدول الثلاث أنه جرى تقديم مقترح للجانبين يتوافق مع مبادئ خطة السلام التي طرحها بايدن.  ومن المقرر عقد اجتماع جديد في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل، من أجل التوصل إلى اتفاق في ظل هذه الشروط.

كما تناول الاتصال الهاتفي الأوضاع بالمنطقة وجهود استعادة الاستقرار الإقليمي، حيث أكد السيسي استمرار الاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف في المنطقة، "للحث علي عدم التصعيد وضبط النفس، في ضوء خطورة الوضع بالشرق الأوسط".

وشدد على "ضرورة احترام سيادة الدول وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حلقة مفرغة من المواجهات والعنف، وهو ما ثمنه الرئيس الأمريكي"، "مشيداً بحجم التواصل والتنسيق المستمر والمشترك، الذي يعكس قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة"، وفق البيان.

كما تطرق الاتصال أيضاً للوضع في السودان، حيث شدد السيسي على "الموقف المصري المبدئي من الأزمة السودانية، وحرص مصر على وقف إطلاق النار بشكل عاجل، وتثمينها لكافة المبادرات ذات الصلة، بما يضمن وحدة السودان، وسلامته الإقليمية، وحقن دماء الشعب السوداني"، حسب البيان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري وبايدن يناقشان الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة الرئيس المصري وبايدن يناقشان الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab