الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع بقتل 85 مدنيا في سنار
آخر تحديث GMT10:18:27
 العرب اليوم -

الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع بقتل 85 مدنيا في سنار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع بقتل 85 مدنيا في سنار

الجيش السوداني
الخرطوم -العرب اليوم

قالت الخارجية في بيان لها: "بينما تتواصل ما تسمى محادثات جنيف بمشاركة مليشيا الجنجويد، تكشفت تفاصيل مذبحة بشعة ارتكبتها المليشيا الإرهابية في قرية جلنقي بولاية سنار في العاشر من هذا الشهر".

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الضحايا بلغ حوالي 85 قتيلا، و153 مصابا، مؤكدة أنه "من ضمن القتلى أطفال.. وترفض المليشيا حتى الآن السماح لذوي الضحايا بدفنهم".

وأضافت الوزارة: "ارتكبت المليشيا هذه المذبحة الشنيعة، بعد أن فتحت النار بكثافة عشوائيا على سكان القرية العزل عقابا لهم على مقاومتهم اختطاف عدد من فتيات القرية والاعتداء عليهن جنسيا بواسطة عناصر المليشيا، مع العلم بأن القرية ظلت تتعرض لاعتداءات المليشيا منذ الشهر الماضي حيث نهبت كل ما له قيمة من ممتلكات أهل القرية وعرضت مواطنيها لأسوأ معاملة".

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي، "خاصة من يجتمعون الآن في جنيف ويتحدثون عن مفاوضات سلام مع الميليشيا، بإدانة هذه الجريمة الإرهابية، واتخاذ ما يلزم نحو معاملة مليشيا الـ دقلو بصفتها تنظيما إرهابيا ومسؤولا عن جرائم ضد الإنسانية".

واختتمت الوزارة مجددة التذكير بأن "أي تواصل مع المليشيا الإرهابية سيكون تشجيعا لها لارتكاب المزيد من الفظائع والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية".

وكانت الولايات المتحدة قد ناشدت الجيش السوداني يوم الجمعة الانضمام إلى المحادثات الجارية في جنيف بسويسرا الرامية إلى تهدئة الصراع في البلاد.

وحضر دبلوماسيون من السعودية ومصر والإمارات والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة المحادثات التي بدأت في وقت سابق من الأسبوع، وأرسلت قوات الدعم السريع وفدا.

وقد انزلق السودان إلى الفوضى العام الماضي عندما تحولت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى قتال مفتوح في العاصمة الخرطوم، قبل أن تنتشر في أنحاء البلاد.

وتأتي محادثات جنيف في الوقت الذي يواجه فيه المزيد من السكان الجوع الشديد والنزوح المضني، وتتزايد أعداد القتلى من المدنيين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وفاة نجل رئيس مجلس السيادة السوداني في أحد مستشفيات تركيا

الصليب الأحمر الدولي يعلن إصابة 3 من موظفيه في السودان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع بقتل 85 مدنيا في سنار الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع بقتل 85 مدنيا في سنار



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab