أهالي تكريت في صلاح الدين يقتلون عنصرين من داعش
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

أهالي تكريت في صلاح الدين يقتلون عنصرين من "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهالي تكريت في صلاح الدين يقتلون عنصرين من "داعش"

أهالي تكريت يقتلون عنصرين من "داعش"
بغداد - عمر السويدي

تمكن أهالي تكريت في محافظة صلاح الدين من قتل عنصرين من تنظيم "داعش" كانا مختبئين في أحد المنازل المهجورة منذ الهجوم الذي شنّه داعش على المدينة الثلاثاء.
وذكر مصدر لـ"العرب اليوم" أن أهالي شارع أربعين عثروا على عنصرين من التنظيم مختبئين فأردوهما قتيلين، وذلك بعد هجوم دامٍ شنه التنظيم على المدينة يوم الثلاثاء ذهب ضحيته نحو 20 قتيلا و40 جريحًا .

وعلى إثر التوتر الحاصل أعادت القوات الأمنية فرض حظر التجوال على المدينة تحسبًا لأي طارئ.

من جانبه عزا محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، الأربعاء، أسباب الخروقات الأمنية التي تشهدها المحافظة إلى توسطها محافظات تشهد وضعًا أمنيًا متدهورًا إضافة إلى قلة أعداد العناصر الأمنية نتيجة سحب الكثير منهم وزجهم في عمليات تحرير الموصل والأنبار، بينما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى دعم الأجهزة الأمنية وفتح باب التطوع أمام الشباب من أجل حماية أرضهم ومسك حدودها.

وقال الجبوري في بيان تلقى "العرب اليوم"  نسخة منه إن "سبب تكرار الخروقات الأمنية في المحافظة هو جغرافيتها الواقعة وسط محافظات تشهد وضعًا أمنيًا متدهورًا وعملياتٍ إرهابية متكررة كالموصل والأنبار وديالى وحزام بغداد وكركوك، فضلًا عن وجود داعش واحتلاله لمناطق أيسر الشرقاط والفتحة والحويجة".

وأضاف الجبوري أن "قلة الأعداد العسكرية والأمنية وسحب الكثير منها وزجهم في عمليات تحرير الموصل والأنبار دفع بالتنظيم الإجرامي إلى زج عناصره في تنفيذ عمليات إرهابية تهدف إلى تدهور الوضع الأمني وحصد أرواح الآمنين من أبناء المحافظة وضمها إلى المحور الساخن أمنيا".

ودعا الجبوري الحكومة الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة إلى "دعم الأجهزة الأمنية وفتح باب التطوع أمام الشباب من أجل حماية أرضهم ومسك حدودها المفتوحة مع بقية المحافظات، إضافة إلى العمل بتنسيقٍ جاد وحقيقي على تطوير الجهد الاستخباري وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن صلاح الدين".

وشهدت مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، الثلاثاء تسلل عدد من عناصر "داعش" إلى المدينة ومهاجمتهم دورية للشرطة وتحصنهم في إحدى المدارس في حي الزهور، حيث اشتبكوا مع القوات الأمنية التي حاصرتهم، لتتمكن من قتلهم جميعًا، بينما أفاد مصدر أمني بأن تلك الاشتباكات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وعناصر القوات الأمنية.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي تكريت في صلاح الدين يقتلون عنصرين من داعش أهالي تكريت في صلاح الدين يقتلون عنصرين من داعش



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab