اختتام ورشة عمل خاصة بتحديث الاستراتيجية اليمنية لمكافحة الملاريا
آخر تحديث GMT12:36:52
 العرب اليوم -

اختتام ورشة عمل خاصة بتحديث الاستراتيجية اليمنية لمكافحة "الملاريا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام ورشة عمل خاصة بتحديث الاستراتيجية اليمنية لمكافحة "الملاريا"

صنعاء ـ سبأ

اختتمت بصنعاء ورشة العمل الخاصة بتحديث الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الملاريا 2014-2018م التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. وتمحورت الاستراتيجية التي ناقشتها الورشة على مدى ثلاثة ايام بمشاركة 80 مختصا من وزارة الصحة العامة والسكان وخبراء مكافحة الملاريا والجهات ذات العلاقة بمكافحة الملاريا من الجهات والمنظمات،حول تحديث السياسة العلاجية ومكافحة النواقل والتثقيف الصحي وتقوية وتطوير الادارة والمتابعة والتقييم وتحديث نظام الامداد الخاص بالأدوية ومستلزمات المكافحة. وفي اختتام الورشة أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي بما حققه قطاع الرعاية في الوزارة على صعيد مكافحة الملاريا واستئصالها من جزيرة أرخبيل سقطرى والنجاح الذي حققه في محور حضرموت خلال السنوات الاخيرة ،مشددا على ضرورة المحافظة على ما تم انجازه وفق خطة وبرنامج زمني لتنفيذ مختلف انشطة مكافحة الملاريا واستئصالها من محور حضرموت. وقال الوزير العنسي "ان الوزارة تعمل حاليا على افتتاح عدد من مستشفيات الحميات ابتداء من محافظة الحديدة يليها عدد من المحافظات التي يتم حاليا تجهيز وتأثيث مستشفيات الحميات فيها كمحافظات عدن ،حضرموت ،وتعز ".. مؤكدا حرص الوزارة على تنفيذ التوصيات والتوجهات التي اقرتها ورشة العمل. فيما اشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور ماجد يحيى الجنيد إلى ان الورشة وضعت خطة طموحة لفترة اربع سنوات قادمة تحقق المحافظة على ما تم انجازه وتكرس لاستئصال الملاريا من محور حضرموت. فيما اشار خبير منظمة الصحة العالمية لمكافحة الملاريا الدكتور الهادي بن مرزوق الى الجهد الدولي والوطني لمكافحة الملاريا والذي يهدف الى تضييق الرقعة الجغرافية للملاريا على مستوى افريقيا والشرق الاوسط . حضر الاختتام وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور جمال ثابت ناشر .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام ورشة عمل خاصة بتحديث الاستراتيجية اليمنية لمكافحة الملاريا اختتام ورشة عمل خاصة بتحديث الاستراتيجية اليمنية لمكافحة الملاريا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab