البحرين سبَّاقة بمجالي الإسعافات الأولية وإطلاق مشاريع إغاثية مكتملة
آخر تحديث GMT04:30:54
 العرب اليوم -

البحرين سبَّاقة بمجالي "الإسعافات الأولية" وإطلاق مشاريع إغاثية مكتملة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرين سبَّاقة بمجالي "الإسعافات الأولية" وإطلاق مشاريع إغاثية مكتملة

المنامة ـ بنا

أعرب وكيل الامين العام لتنمية الجمعيات الوطنية والمعرفة بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ماتياس سكاملي عن إعجابه بالتجربة البحرينية في مجال " الإسعافات الأولية " ومدى انتشار هذه الثقافة في سائر المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني. وأكد سكاملي، خلال اجتماع له مع مسؤولين في جمعية الهلال الأحمر البحريني، أن حرص تلك الجهات على تدريب منتسبيها دوريا على الإسعافات أولية وتحقيق شعار "مسعف في كل بيت" يجعل البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال المهم، وقال إن اجتماع هيئات الهلال والصليب الأحمر مؤخرا في سدني "وضع خطة طموحة للدول الأعضاء لتحقيق هذا الشعار خلال السنوات الثالث القادمة، فيما وجدنا أن البحرين حققت ذلك الهدف منذ زمن". وفي شأن آخر قال وكيل الأمين العام "ما يثير الإعجاب أيضا هو مدى التزام الهلال الأحمر البحريني بتعهداته الإغاثية حول العالم، وإكماله للمشاريع الإنسانية التي يطلقها، وهذا لا يحدث دائما في كثير من المنظمات الإغاثية مع الأسف". من جانبه أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين أهمية الاجتماع مع ممثلي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر، بما يمكن الهلال الأحمر البحريني من الاستفادة من الخبرات الفنية المتراكمة لدى الاتحاد. وأوضح أن الجانبين استعرضا خلال الاجتماع سبل التعاون والشراكة والأفكار والرؤية الجديدة التي يتبناها الاتحاد بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر البحريني كونها من الاعضاء الفاعلين في الاتحاد، وأيضا الاجتماعات التشاورية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. بدوره أشار المدير العام للجمعية مبارك الحادي إلى بحث التنسيق مع الاتحاد بشأن إطلاق برامج مشتركة والاستفادة من خبراته في الدورات التي تقيمها الجمعية، ولفت إلى أنه جرى خلال الاجتماع تدارس موضوع تطوير مكتبة الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع الاتحاد. وأكد الحادي سعي الجمعية إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الاتحاد في تحقيق استراتيجيتها القائمة على بناء القدرات وتنمية الموارد المالية. يشار إلى أن الوفد الزائر ضم كل من جوزفين شيلدس مسؤول التقرير العالمي للكوارث، ومحمد بابكر المنسق الإقليمي لمنطقة الخليج العربي، والذين أعربا عن شكرهما على المساهمات والمساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر البحريني عبر الاتحاد الدولي، وأكدا أهمية البحرين كعنصر أساسي في عمل الاتحاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين سبَّاقة بمجالي الإسعافات الأولية وإطلاق مشاريع إغاثية مكتملة البحرين سبَّاقة بمجالي الإسعافات الأولية وإطلاق مشاريع إغاثية مكتملة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab