إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية المصرية لإقراره بعد مراجعته قانونيًا
آخر تحديث GMT11:58:54
 العرب اليوم -

إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية المصرية لإقراره بعد مراجعته قانونيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية المصرية لإقراره بعد مراجعته قانونيًا

سوهاج ـ أ ش أ

أكدت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة ، أن الوزارة انتهت من كادر الأطباء ويتم مراجعته حاليا "قانونيا" وسيتم إرساله إلى وزارة المالية لإقراره ، مشيرة إلى أن الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي سيشعرون بتحسن مادي كبير جدا عقب حصولهم على الكادر. وأوضحت الوزيرة - في تصريحات لها اليوم /الخميس / خلال زيارتها لمحافظة سوهاج - والتى قامت خلالها بتفقد مستشفى سوهاج العام ومستشفى أخميم المركزى - أن الكادر سيناقش كل 3 سنوات والمرحلة الأولى منه ستطبق لمدة عامين ونصف بعدها يتم مراجعة ودراسة إمكانية تحسين وتعديل أى بنود فى القانون من عدمه. وقالت إن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ خطة لتوفير الكوادر البشرية في المستشفيات والوحدات الصحية في التخصصات اللازمة على حسب الاحتياج والتوزيع الجغرافى والتوزيع السكانى وذلك بطرق متعددة منها الإنتداب أو التعاقد المباشر، لافتة إلى البدء في تنفيذ مشروع طموح للارتقاء بالكفاءات والموارد البشرية بالوزارة من خلال تدريب الأطباء وأطقم التمريض في التخصصات المختلفة مع المتابعة والتقييم المستمر لعملية التدريب . وأكدت الرباط أن الوزارة تعمل حاليا على إتاحة الخدمات الطبية لجميع المواطنين بكفاءة وعدالة وحصول المواطن على الخدمة العلاجية كما تتطلب وكما يرجوها لنفسه وأسرته ، مشيرة إلى عدم وجود نقص فى أدوية الطوارىء أو الجراحات ولكن يوجد هناك تأخير في عمليات التسليم والاستلام للأدوية . وأضافت أن الوزارة تعمل على إيجاد نظام معلوماتي لمعرفة البيانات والمشاكل التى تواجه المرضى والأطباء واتخاذ إجراءات سريعة بشأنها على الفور . وأوضحت الوزيرة أن محافظة سوهاج تشهد اهتماما ملحوظا بتطوير الخدمات الطبية بها والتوسع في إقامة المشروعات الصحية داخل المحافظة ، لافتة إلى الإنتهاء من إقامة 4 وحدات لصحة الأسرة بالمحافظة سيتم افتتاحها قريبا وذلك من أصل 11 وحدة سيتم إقامتهم بالمحافظة ..إلى جانب تطوير مستشفى سوهاج العام والمستشفيات المركزية بجرجا وساقلتة ودار السلام . وكانت وزيرة الصحة قد بدأت جولتها بزيارة مستشفى سوهاج العكسرى للاطمئنان على سلامة ضابط شرطة و3 مجندين بمديرية أمن سوهاج كانوا قد أصيبوا بكسور وكدمات متفرقة فى حادث تصادم سيارتى شرطة أثناء تأمين سير موكب الوزيرة من مطار سوهاج باتجاه مبنى ديوان المحافظة ، حيث طالبت الوزيرة من أطباء المستشفى العسكرى توفير العناية اللازمة للمصابين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية المصرية لإقراره بعد مراجعته قانونيًا إرسال كادر الأطباء إلى وزارة المالية المصرية لإقراره بعد مراجعته قانونيًا



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab