البعد عن التلفاز والتفكير فى الطبيعة أقصر الطرق للنوم العميق
آخر تحديث GMT17:13:41
 العرب اليوم -

البعد عن التلفاز والتفكير فى الطبيعة أقصر الطرق للنوم العميق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البعد عن التلفاز والتفكير فى الطبيعة أقصر الطرق للنوم العميق

لندن ـ العرب اليوم

قد يواجه الإنسان صعوبة فى الدخول إلى مرحلة النوم، على الرغم من أنه قضى يومًا شاقًا من العمل، وبذل فيه مجهودًا كبيرًا، وعلى الرغم من إرهاقه الشديد، إلا أنه بمجرد أن يمدد جسده على فراشه ويستعد للدخول فى النوم يجد أن عقله يفكر فى الكثير من الأمور، سواء التى مرت به طوال اليوم أو التى ينتظر حدوثها غداً أو فى موضوع معين يشغل باله، وهو ما يؤدى إلى مرور الوقت دون استطاعته للدخول فى النوم، كما تقول خبيرة التنمية البشرية "رضا عيد". وأوضحت أنه ليحصل الإنسان على نوم هادئ عليه فى البداية أن ينظم وقته ويحرص على أن تكون فترة نومه داخل فترة الظلام، أى لا يجعل فترة نومه تكون فى آخر الليل ليمتد إلى الصباح، لأن الدراسات أثبتت أن هرمونات الجسم تنتظم مع حركة الشمس، ومعاكسة هذا النظام تؤدى إلى خفض إنتاج الجسم لبعض الهرمونات التى تتحكم بمراحل الاستيقاظ والنوم. وتابعت، أنه من الخطأ الشائع الذى يعتقده البعض أن الاستلقاء أمام التلفاز يعتبر من الأشياء التى تساعد الإنسان على الاسترخاء، لأن المشاهد التى يعرضها التلفاز قد تشد الإنسان لها، وتجذب انتباهه، والتى تؤدى بالتالى إلى شعوره بالأرق، لذا فيجب على الإنسان أن يبتعد عن التلفاز بحوالى ساعة قبل الذهاب إلى النوم. وقالت "رضا"، إن من أهم الوسائل التى تساعد الإنسان على عدم التفكير فى بعض الأمور قبل الدخول فى النوم، هو القيام بتدوين هذه الأفكار على أوراق، لأن تدوينها يساعد المخ على تفريغ هذه الأفكار. ونصحت بسماع بعض الموسيقى الهادئة التى تحتوى على نغمات فقط، بعيداً عن الكلمات، لأن الكلمات بدورها تجذب الإنسان معها، لكن الموسيقى تشعره بحالة من الاسترخاء، كما يمكن للإنسان أن يتخيل نفسه فى مكان ملىء بالمزروعات والأشجار، لأن اللون الأخضر يعتبر من الألوان التى تجلب الهدوء والاستقرار للنفس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البعد عن التلفاز والتفكير فى الطبيعة أقصر الطرق للنوم العميق البعد عن التلفاز والتفكير فى الطبيعة أقصر الطرق للنوم العميق



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab