في الجزائر ضرورة اعتماد الحل الطبي للتكفل بالمدمنين على المخدرات
آخر تحديث GMT21:47:08
 العرب اليوم -

في الجزائر "ضرورة اعتماد الحل الطبي للتكفل بالمدمنين على المخدرات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - في الجزائر "ضرورة اعتماد الحل الطبي للتكفل بالمدمنين على المخدرات"

قسنطينة - و . ا . ج

دعا المدير العام للديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان عليها يوم الاثنين بقسنطينة الى جعل الحل الطبي للتكفل بالمدمنين على المخدرات "بديلا للمنهج الجزائي" الذي أثبت محدوديته. وذكر محمد زوقار في تصريح ل/وأج خلال أشغال ملتقى جهوي حول "الإستراتيجيات الجزائية و الصحية في معالجة الإدمان على المخدرات" نظم بالمدينة الجديدة "علي منجلي" أن أسلوب الردع المعتمد في مكافحة الإدمان "أثبت محدوديته" مرافعا في ذات الصدد من أجل "منح الأفضلية للعلاج الطبي للمدمنين بدل عقابهم". و أضاف أن الحل الطبي يعد إحدى أولويات السياسة الوطنية في مكافحة المخدرات و الإدمان مشيرا أن الردع لا يعد العلاج الناجع وأن الحل يكمن في "معالجة المدمن من أجل انتشاله من الإدمان". كما سلط السيد زوقار الضوء على أثر مثل هذه اللقاءات في "تحسيس السلك القضائي بضرورة اعتماد النهج الطبي كوسيلة للتكفل بالمدمنين" مذكرا بالقانون رقم 04-18 المؤرخ في 25 ديسمبر 2004 و المتعلق بمنع و قمع استعمال المخدرات و المؤثرات العقلية و التجارة غير الشرعية لها و هو القانون الذي يمثل المدمن ك"شخص مريض بحاجة إلى الرعاية الطبية". و بعد أن تطرق إلى ضرورة إنشاء هياكل صحية ملائمة و وضع طاقم طبي مؤهل من أجل التكفل الصحي و النفسي و الاجتماعي الفعال بالمدمنين من أجل "إنقاذ" الأشخاص المدمنين أوضح المدير العام للديوان الوطني لمكافحة المخدرات والادمان عليها أن 6389 شخصا طلبوا خدمات مراكز مكافحة الإدمان عبر التراب الوطني خلال السداسي الأول من العام الجاري في حين أن 870 منهم مكثوا بهذه الهياكل الصحية. كما أشار زوقار أن أهمية هذا الملتقى الجهوي الذي يدوم يومين تكمن في تقديم أجوبة و شروح للقضاة بهدف "التكيف و التنسيق أكثر" بين مختلف الفاعلين في مكافحة الإدمان. و يشارك قضاة و ضباط في الشرطة القضائية (المديرية العامة للأمن الوطني و الدرك الوطني) إضافة إلى أطباء جزائريين و آخرين فرنسيين في هذا الملتقى الذي ينظمه الديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان عليها بعد أن تم تنظيم لقاءات مماثلة بكل من الجزائر العاصمة و وهران بالشراكة مع البعثة الوزارية المشتركة لمكافحة المخدرات و الإدمان. و قدمت بالمناسبة تدخلات متعلقة بالوسائل القانونية و ممارسة النيابة العامة في الجزائر و فرنسا و المقاربة الصحية و الطبية للإدمان في الجزائر و فرنسا في المسار القضائي أعقبتها نقاشات. وستقدم يوم غد الثلاثاء التوصيات المنبثقة عن هذا الملتقى عقب الانتهاء من المناقشة العامة التي ستتخلل هذا اللقاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في الجزائر ضرورة اعتماد الحل الطبي للتكفل بالمدمنين على المخدرات في الجزائر ضرورة اعتماد الحل الطبي للتكفل بالمدمنين على المخدرات



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:40 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بايدن يبدأ أسبوعاً حاسماً لمصيره السياسي
 العرب اليوم - بايدن يبدأ أسبوعاً حاسماً لمصيره السياسي

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 02:45 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

(الست) فى عيون مروان ومنى!!

GMT 23:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسمياً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab