إحتفالية العالم باليوم العالمي لمكافحة الإلتهاب الرئوي الثلاثاء
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

إحتفالية العالم باليوم العالمي لمكافحة الإلتهاب الرئوي الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحتفالية العالم باليوم العالمي لمكافحة الإلتهاب الرئوي الثلاثاء

واشنطن - أ.ش.أ

يحتفل العالم - الثلاثاء - للمرة الرابعة باليوم العالمي لمكافحة الالتهاب الرئوي برعاية منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي لمكافحة الالتهاب الرئوي، وقد أعلن التحالف العالمي ضد الالتهاب الرئوي للطفل أن موضوع الاحتفال لعام 2013 سيكون "الابتكار لمكافحة الالتهاب الرئوي للطفل"، وذلك من أجل إذكاء الوعي بهذه المشكلة الصحية وإثارة اهتمام الرأي العام العالمي ومتخذي القرار بها، وكذلك من أجل المساعدة على الحيلولة دون وقوع ما يمكن تجنبه من ملايين الوفيات التي تسجل بين الأطفال كل عام بسبب هذا المرض. وكان "التحالف العالمي لمكافحة الالتهاب الرئوي لدى الأطفال" قد تأسس في عام 2009 لرفع مستوى الوعي بالوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي، وهو المرض الأكثر فتكا بالأطفال في العالم، وللدعوة إلى اتخاذ إجراءات عالمية للوقاية من هذا المرض القاتل وعلاجه والمساعدة على منعه بطرق فعالة، وكان التحالف بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية قد قررت اللاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الرئوي في 12 نوفمبر عام 2009 كل عام. وتلحق الإصابة بهذا المرض إضرارا بالأطفال وأسرهم في كل مناطق العالم، ولكنه ينتشر أساسا في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، كذلك فإن المنطقة العربية ليست بمعزل عنه حيث أكدت وزارة الصحة المصرية مؤخرا أن مرض الالتهاب الرئوي يتسبب في وفاة طفلين مصريين كل ساعة، ويعتبر القاتل الأول للأطفال أقل من 5 سنوات في مصر، لافتة إلى أن عدد وفيات الأطفال أقل من 5 سنوات بسبب الالتهاب الرئوي في عام 2011، بلغ 14214 طفلا من تعداد الأطفال في هذه الفئة العمرية، وأن 80 % من الأطفال توفوا قبل عيد ميلادهم الأول.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحتفالية العالم باليوم العالمي لمكافحة الإلتهاب الرئوي الثلاثاء إحتفالية العالم باليوم العالمي لمكافحة الإلتهاب الرئوي الثلاثاء



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab