المواصفات والمقاييس تختتم ورشة العمل الخاصة بالمكملات الغذائية
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

"المواصفات والمقاييس" تختتم ورشة العمل الخاصة بالمكملات الغذائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المواصفات والمقاييس" تختتم ورشة العمل الخاصة بالمكملات الغذائية

رام الله ـ وفا

اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الخميس، اعمال ورشة العمل الخاصة بالمكملات الغذائية، والتي نظمتها بدعم من البرنامج الاوروبي للمساعدات الفنية وتبادل المعلومات TAIEX. وشارك في الورشة 35 متدربا من ذوي الاختصاص بهذا المجال من اعضاء اللجان الفنية في مؤسسة المواصفات والمقاييس والمفتشين الرسميين في الوزارات المختصة، بالإضافة الى المصنعين المحليين للمكملات الغذائية ومستوردوها. وهدفت الورشة الى تعريف المشاركين بالتشريعات الاوروبية في هذا المجال، وتمكين اللجان الفنية في مؤسسة المواصفات والمقاييس، من وضع التعليمات الفنية الالزامية والمواصفات الفلسطينية المتوائمة مع التشريعات الاوروبية، في اطار توجه المؤسسة لتبني النهج الاوروبي في اعداد وتطوير التعليمات الفنية الالزامية. كما هدفت الورشة الى اطلاع المفتشين في الوزارات المختصة، على انظمة الرقابة المعمول بها في الاتحاد الاوروبي وكيفية تنظيمها وتنفيذها، اضافة الى ان مشاركة الصناعيين الفلسطينيين في هذه الورشة اتاح لهم فرص التعرف على المتطلبات الاوروبية الامر الذي سيساعدهم في تصدير منتجاتهم للأسواق الاوروبية في المستقبل. وقام بتقديم العروض فريق من الخبراء الاوروبيين يرأسهم رئيس مركز الدراسات التغذوية في جامعة فيينا بالنمسا الدكتور ابراهيم المدفع وهو من اصل فلسطيني، وكلاوس رايديجر وماركوس زيفكوفيتس من الوكالة النمساوية للصحة والسلامة الغذائية. وأشاد الدكتور المدفع، بدور مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية في اعداد التعليمات الفنية الالزامية ونهجها في ذلك، كما اشاد بالمشاركين وتفاعلهم مع العروض المقدمة. وناقش المشاركون في الورشة، جوانب السلامة في تدعيم الغذاء بالمغذيات مثل الفيتامينات والمعادن، وبيان المنتجات الغذائية والمكملات الغذائية، وتم عرض التشريعات الاوروبية في هذه المجالات وأنظمة الرقابة المعمول بها وإجراءات الترخيص والتسجيل بالإضافة الى امثلة عملية من الواقع. وسلم رئيس لجنة ادارة المؤسسة حيدر حجة ود. المدفع في ختام الورشة الشهادات على المشاركين في الورشة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواصفات والمقاييس تختتم ورشة العمل الخاصة بالمكملات الغذائية المواصفات والمقاييس تختتم ورشة العمل الخاصة بالمكملات الغذائية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab