الصحة الكويتية تطلق البرنامج الوطني لكشف عيوب البصر في رياض الاطفال
آخر تحديث GMT10:50:11
 العرب اليوم -

الصحة الكويتية تطلق البرنامج الوطني لكشف عيوب البصر في رياض الاطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحة الكويتية تطلق البرنامج الوطني لكشف عيوب البصر في رياض الاطفال

الكويت - العرب اليوم

تطلق وزارة الصحة البرنامج الوطني لكشف عيوب البصر لدى رياض الاطفال 20 أكتوبر الجاري ويعنى بالوقاية من عيوب البصر ومكافحة حالاتها مثل كسل العين والحول والعيوب الانكسارية. وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية في الوزارة الدكتور جمال الحربي في تصريح صحافي اليوم ان اجراء فحص البصر للاطفال في سن مبكرة بين أربع وست سنوات مهم جدا ويشكل عاملا ضروريا للكشف المبكر عن معظم عيوب البصر. وأضاف الدكتور الحربي ان مجمل ذلك يحقق المعالجة الطبية الاكثر فاعلية ازاء تلك الحالات والعيوب وتحقيق نتائج مثمرة في الحد والوقاية من الاعاقة البصرية ما ينعكس ايجابا في رفع قدرات الطفل على التحصيل العلمي وتحقيق النجاح. وذكر ان ادارة الصحة المدرسية في وزارة الصحة تسعى جاهدة الى تحسين الرعاية الصحية للطلبة بمختلف المراحل الدراسية وقد تولت التحضير والاعداد لهذا البرنامج منذ شهر يناير الماضي بغية وضع خطوطه الرئيسية وخطته التنفيذية حسب ما ذكرت كونا. ولفت الى تعاون دوري مع قسم العيون في مستشفى البحر لامراض العيون بغية وضع خطة التدريب للطاقم الفني التابع لادارة الصحة المدرسية من أطباء وهيئة تمريضية حول طريقة اجراء فحص البصر لطلبة رياض الأطفال وسبل التعامل الافضل أثناء اجراء فحص البصر معهم وصولا الى تحقيق أفضل النتائج. وأشار الى أن فحص البصر لطلبة رياض الاطفال سيتم في العيادات المدرسية برياض الاطفال وستتولى الممرضات المدربات على طريقة الفحص اجراءه تحت اشراف أطباء الصحة المدرسية في وزارة الصحة. وقال الدكتور الحربي انه لدى اكتشاف الحالات التي تعاني مشكلات في البصر سيتم تحويلها الى العيادات التخصصية لطب العيون في مختلف المناطق الصحية بالتنسيق بين ادارة الصحة المدرسية ومجلس أقسام العيون. وأكد على أولياء أمور طلبة مرحلة رياض الاطفال ضرورة المشاركة في الخطوات التنفيذية للبرنامج بهدف تحقيق أعلى تجاوب من قبل أبنائهم مع الطواقم الفنية العاملة فيه.   

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الكويتية تطلق البرنامج الوطني لكشف عيوب البصر في رياض الاطفال الصحة الكويتية تطلق البرنامج الوطني لكشف عيوب البصر في رياض الاطفال



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab