معدل الإنتحار في السجون الفرنسية يتجاوز نظيره في الدول الأوروبية
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

معدل الإنتحار في السجون الفرنسية يتجاوز نظيره في الدول الأوروبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معدل الإنتحار في السجون الفرنسية يتجاوز نظيره في الدول الأوروبية

باريس ـ أ.ف.ب

يبلغ معدل الانتحار في السجون الفرنسية ضعفي المعدلات المماثلة في الدول السبع والعشرين المنضوية في الاتحاد الاوروبي، بحسب ما جاء في تقرير صادر عن المنظمة الاوروبية في ستراسبورغ الجمعة. ويرتكز هذا التقرير على احصائية اجريت في العام 2010، بينت ان 95 حالة انتحار سجلت في السجون الفرنسية في العام 2010، أي ما نسبته 15,5 حالة من بين كل عشرة الاف سجين، مقابل نسبة لا تتعدى 6,7 في الدول الاوروبية الاخرى. ويرتفع معدل الانتحار في السجون نسبيا في الدول المجاورة لفرنسا مقارنة بدول اوروبية اخرى، اذ تبلغ 8,1 في المانيا، و8 في ايطاليا، و9,7 في سويسرا. ومن الدول التي يتجاوز معدل الانتحار فيها المعدل الفرنسي، هولندا التي ينتحر فيها 17 سجينا من بين كل عشرة الاف، وبلجيكا التي يبلغ المعدل فيها 16,7. وتتمتع بعض الدول بمعدلات منخفضة، مثل اسبانيا وبولندا واوكرانيا ورومانيا وبلغاريا، فيما لا تسجل في بعض الدول الصغيرة اي حالة انتحار في صفوف السجناء. غير ان الدراسة تلفت الى ان المقارنات ينبغي ان تكون حذرة اذ ان الدول لا تعتمد بالضرورة الطرق نفسها في جمع المعلومات. ويشير التقرير الى ان فرنسا هي واحدة من بين عشرين دولة اوروبية يزيد عدد السجناء فيها عن الاماكن المتاحة، وتظهر دراسة اعدت في العام 2011 ان المساحة التي تتسع لمئة سجين في فرنسا يشغلها في الواقع 113,4 سجينا. وتبلغ نسبة السجناء الى السكان 111,3 سجينا من بين كل 100 الف مواطن، اما النسبة المتوسطة في اوروبا فهي 154 سجينا، بحسب معطيات سجلت في العام 2011. وهذه النسبة في فرنسا قريبة من ايطاليا (110,7)، واعلى من النسبة المسجلة في كل من المانيا (86,6) وهولندا (69,5).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل الإنتحار في السجون الفرنسية يتجاوز نظيره في الدول الأوروبية معدل الإنتحار في السجون الفرنسية يتجاوز نظيره في الدول الأوروبية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab