فلسطينية تصنع فوانيس رمضان وتضيء حياة عائلتها
آخر تحديث GMT01:01:55
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

فلسطينية تصنع فوانيس رمضان وتضيء حياة عائلتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فلسطينية تصنع فوانيس رمضان وتضيء حياة عائلتها

الفلسطينيتة غدير زنداح
غزة ـ العرب اليوم

مع قدوم شهر رمضان تبدأ غدير زنداح في تصنيع الزينة الرمضانية داخل بيتها في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، من خلال مشروعها فوانيس الذي أشأته لابتكار شكل جديد للفانوس وتوفير دخل يعيل أسرتها على مصاريف شهر الصوم.البداية كانت منذ خمس سنوات حين صنعت فانوس رمضان لطفلها الصغير من الفلين والكرتون فأسعده كثيرا ، وكان متقن الصنع وشكله جذاب، لتتشجع بعد ذلك وتطرح فكرة مشروعها على زوجها، وتقول غدير إن زوجي تقبل الفكرة ودعمني ووقف بجانبي كثيرا وكذلك أهلي وأصدقائنا، وأضافت أن البداية كانت متواضعة والمواد الخام كانت من الكرتون والفلين  وبعد عرض منتجاتي على مواقع التواصل الاجتماعي زاد الطلب والإقبال ولكن بأحجام أكبر وأشكال مختلفة فاستبدلنا الكرتون والفلين بالخشب لزيادة الصلابة والجودة وتطورنا مع الوقت حتى تميزنا في صنع فانوس بشكل جديد ومبتكر.

الزوجان يعتمدان في هذا المشروع على الأخشاب والقماش والستان والإنارة، علاوة على المؤثرات الصوتية التي تميز منتجاتهما عن باقي المنتجات، ومراحل العمل تتم عبر تجهيز الهياكل والمجسمات الأساسية، ومن ثم بوضع اللمسات الجمالية النهائية، إلى جانب تركيب جهاز الصوت والإضاءة، وقد اتجها الزوجان مؤخرًا إلى صناعة الفوانيس الدوارة، من خلال وضع فانوس داخل فانوس ويدخل في صناعته مختلف المؤثرات، وبأحجام تتراوح بين متر ونصف حتى مترين ونصف، ويقول خالد سويدان انه سعيد بنجاح فكرة زوجته معتبرا أن هذا المشروع يشكل مصدر رزق ، مشيرا إلى أن دوره في هذا المشروع يتمثل في توفير المعدات المطلوبة وشراء الخشب اللازم  وتجهيز الهياكل.

المعوقات التي واجهت هذا المشروع تكمن في إمكانية جلب بعض المواد التي تستخدم في تصنيع الفانوس من خارج قطاع غزة، وكذلك الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه سكان القطاع خفض عدد المهتمين في شراء فانوس رمضان، وتقول غدير لقد قمنا بصناعة 300 مائة فانوس تقريبا على امل ان تباع كلها، فبرغم الوضع المعيشي الصعب، الا ان أجواء رمضان ما زالت تشجع بعض الناس على شراء هذا الفانوس الجميل والذي يتراوح سعره حسب حجمه والأدوات المستخدمة من 10 الى 45 دولار امريكي وهذه الأسعار تعتبر زهيدة بالنسبة للأعمال اليدوية التي تتميز بارتفاع أسعارها.

وتطمح غدير إلى صناعة مزيد من المنتجات الخاصة بالمناسبات، وذلك لبقاء مشروعها على مدار العام لتتمكن من مساعدة زوجها في إعالة أطفالهما، وتشعر بالسعادة لنجاحها في إدخال البهجة على قلوب الناس في شهر رمضان بتزيين الشرفات والنوافذ ومداخل البيوت والأحياء والمحال التجارية بالفانوس الذي تصنعه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الزوارق الحربية الإسرائيلية تهاجم الصيادين في سواحل قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصيادين والمزارعين في غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطينية تصنع فوانيس رمضان وتضيء حياة عائلتها فلسطينية تصنع فوانيس رمضان وتضيء حياة عائلتها



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab