انتشار غير مسبوق لحشرة بق الفراش في فرنسا وطرح القضية في البرلمان
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

انتشار غير مسبوق لحشرة بق الفراش في فرنسا وطرح القضية في البرلمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انتشار غير مسبوق لحشرة بق الفراش في فرنسا وطرح القضية في البرلمان

فرنسا
باريس - العرب اليوم

كما تخطف باريس الأضواء بطبيعتها، وتحديداً، هذا الأسبوع مع فاعليات أسبوع الموضة، تجذب «مدينة النور» الأنظار أيضاً بانتشار غير مسبوق لحشرة بق الفراش، في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف من الآثار المترتبة على الصحة نتيجة انتشارها. وتشهد العاصمة الفرنسية باريس انتشار موجة غير مسبوقة من «بق الفراش» في الأماكن العامة، مثل مترو الأنفاق وفي القطارات وصالات السينما، إذ نشر فرنسيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من الفيديوهات التي توثق انتشار هذه الآفة.

وتعهدت الحكومة الفرنسية، الجمعة، رداً على طلب من بلدية باريس، بـ«التحرك بشكل أكبر» لمواجهة انتشار بقّ الفراش، وأفادت بأنها ستعقد، الأسبوع المقبل، اجتماعاً للجهات الموفّرة لخدمات النقل، بغية اتخاذ إجراءات «حماية» أفضل لمستخدميها، قبل أقل من عام على استضافة باريس «دورة الألعاب الأولمبية».

من جهته، دعا وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو، أمس الثلاثاء، إلى التحلي بالهدوء في مواجهة انتشار حشرات بق الفراش. ونقلت إذاعة «فرنس إنتر» عن روسو قوله: «أعتقد أنه ليست هناك أسباب للذعر العام. لم نشهد اجتياحاً لبق الفراش». وأقرّ روسو بأن انتشار الحشرات الليلية المصّاصة للدماء «جحيم». وأفادت «هيئة تشغيل المواصلات العامة في باريس (آر إيه تي بي)» بأنه لم يجرِ العثور على حالات ثابتة لبق الفراش في خدماتها. وسيطرح القضية «حزب النهضة»، الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون، في البرلمان، وتشير تقارير إلى أن الحزب يعمل على مسوّدة تشريع لتعزيز الوقاية من الحشرات. واتهم «حزب فرنسا الأبية» اليساري الحكومة بالتقاعس في الماضي.

وكتب وزير النقل كليمان بون، على شبكة التواصل الاجتماعي «إكس (تويتر سابقاً)»: «سأجمع الجهات المشغّلة لوسائل النقل، الأسبوع المقبل؛ للبحث في الإجراءات المتخَذة والعمل بشكل أكبر لخدمة المسافرين وطمأنتهم، وتوفير حماية أكبر لهم». وطلبت بلدية باريس، الخميس، من الحكومة وضع «خطة عمل» لمكافحة بقّ الفراش، مُعربة عن قلقها لعودة هذا النوع من الطفيليات «بكثافة»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ورأى النائب الأول لرئيس البلدية، إيمانويل غريغوار، أنه «على الدولة أن تعقد اجتماعاً عاجلاً لجميع المعنيين، من أجل تنفيذ خطة عمل تتناسب مع حجم هذه الآفة، في حين تستعدّ فرنسا بأكملها لاستضافة الألعاب الأولمبية». وأُفيد، اليوم الأربعاء، بـ«الاشتباه بوجود بق فراش في مقصورة القيادة» بأحد قطارات الأنفاق، وفقاً لـ«هيئة النقل في باريس»، لكن تبيَّن، بعد فحصه بأكمله، أن النتيجة «سلبية»،

وفق ما أكدت المؤسسة، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية». وأشارت إلى أن كل تجهيزاتها «تخضع لتنظيف شامل ودائم (...) ولم تُسجّل، في الأيام الأخيرة، أية حالة مؤكَّدة لوجود بق فراش» في مركباتها، سواء في المترو أم محطة القطارات السريعة أم الترامواي أو الحافلات.

كما أفادت مجموعة «إس إن سي إف» للسكك الحديدية، «وكالة الصحافة الفرنسية»، الجمعة، بأنه «لا تأكيد لأي حالة وجود بق فراش، في الأيام الأخيرة، في القطارات الفائقة السرعة» التابعة لها. واختفت هذه الحشرات من الحياة اليومية في خمسينات القرن العشرين، ثم عاودت الظهور، خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة، في عدد من الدول المتقدمة بفعل وتيرة الحياة القائمة بشكل متزايد على التنقّل والنمط الاستهلاكي القائم على شراء السلع المستعملة، إضافة إلى تسجيل مقاومة للمبيدات الحشرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغرب يفعّل نظام اليقظة الصحية لمواجهة تسرب «بق الفراش» إلى البلاد

"حشرات بق الفراش" جابت الأرض مع الديناصورات قبل 100 مليون عام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار غير مسبوق لحشرة بق الفراش في فرنسا وطرح القضية في البرلمان انتشار غير مسبوق لحشرة بق الفراش في فرنسا وطرح القضية في البرلمان



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab