العاصفة هبة تتسبب بعدد من الخسائر وانهيارات جزئية في مصر
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

العاصفة "هبة" تتسبب بعدد من الخسائر وانهيارات جزئية في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العاصفة "هبة" تتسبب بعدد من الخسائر وانهيارات جزئية في مصر

موجة الطقس السيئ في مصر
القاهرة ـ العرب اليوم

تسببت موجة الطقس السيئ في مصر الناجمة عن العاصفة "هبة" في عدد من الخسائر منها انهيارات جزئية أو تطاير لوحات إعلانية وسقوط أعمدة إنارة.وشهدت محافظة الإسكندرية انهيار شرفة عقار أعلى سيارة تصادف وجودها أسفله، وذلك بمنطقة العطارين، بنطاق حي وسط، دون ورود أنباء عن وقوع أي إصابات.

وفي الوقت نفسه، سقط عدد من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة بسبب شدة العاصفة، فيما عملت وحدات الازالة الفورية والإشغالات بمختلف الأحياء في الساعات الأولى، على إزالة ورفع الإعلانات التي سقطت جراء حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المدينة.كما شددت المحافظة على وضع حواجز أمنية حول العقارات التي تشكل خطورة داهمة على المارة لحين انتهاء موجة الطقس المتقلبة.وسقطت لافتة إعلانية ضخمة على طريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر، شرقي محافظة الإسكندرية، دون وقوع أي إصابات، كما شهدت منطقة محطة الرمل سقوط عامود كهربائي، بالإضافة إلى سقوط 3 أعمدة إنارة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في مصر منار غانم، إن البلاد لن تتأثر بإعصار "آنا" المدمر، بأي شكل من الأشكال.وأوضحت أن مصر لا تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب شرق إفريقيا، حيث إن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا، وأحيانا غرب أوروبا، أو شبه الجزيرة العربية، خلال فصل الشتاء، كما تتأثر خلال فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من بعض المناطق الجنوبية من السودان.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن مصر غير معرضة للأعاصير، كون الإعصار يحتاج لمسطح مائي كبير للتكون، كما في المحيط الهادي والهندي، لذلك فالتأثير غير وارد من قريب أو بعيد، كون مصر تطل على  البحرين الأبيض والمتوسط وهذه البحار مغلقة ولا تتكون بها الأعاصير، فالأعاصير تتكون فقط في المحيطات الشاسعة.

وأشارت إلى أن سرعة الرياح في الإعصار تكون عالية جدا، وتتجاوز الـ60 عقدة، 120 كيلومترا/الساعة، موضحة أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها مصر خلال الساعات الماضية، نتيجة لتأثر البلاد بمنخفض سطحي على البحر المتوسط، يدفع كميات كبيرة من الرطوبة تسبب في تساقط الأمطار بشكل كبير على السواحل كافة والدلتا وتمتد للداخل أيضًا كما نشطت الرياح الشمالية على مسطح البحر المتوسط مما أدى إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير يتجاوز 5 أمتار، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء إثر دخول الكتلة الباردة.

وكان الإعصار "آنا" قد ضرب جنوب شرق إفريقيا، محدثا رياح وصلت سرعتها إلى 100 كم/ س خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، مصحوبا بأمطار غزيرة تسببت في أضرار خطيرة في منطقة جنوب شرق إفريقيا، فضلا عن تدمير الكثير من المنازل وقطع الطرق نتيجة لسقوط الأشجار وخطوط الكهرباء بفعل الحدث المناخي الشديد، بحسب ما أفاد به المعهد الوطني لإدارة الكوارث في موزمبيق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عاصفة ثلجية تُهدد مناطق مخيمات النازحين شمال غربي سوريا

عاصفة "مصحوبة بالجليد" تضرب شرق الولايات المتحدة قطعت الكهرباء عن 235 ألف شخص

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصفة هبة تتسبب بعدد من الخسائر وانهيارات جزئية في مصر العاصفة هبة تتسبب بعدد من الخسائر وانهيارات جزئية في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab