محمد بن زايد لأجيال المستقبل يناقش 3 محاور رئيسية في دورته الثالثة
آخر تحديث GMT09:09:28
 العرب اليوم -

"محمد بن زايد لأجيال المستقبل" يناقش 3 محاور رئيسية في دورته الثالثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "محمد بن زايد لأجيال المستقبل" يناقش 3 محاور رئيسية في دورته الثالثة

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي _ العرب اليوم

يناقش "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" في دورته الثالثة 3 محاور رئيسية وهي "عالم متغير" و"فرص جديدة" و"الخمسون عاماً القادمة". ويأتي المجلس من تنظيم مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. ويسعى المجلس من خلال هذه المحاور لمواكبة احتياجات جيل من قادة المستقبل، عبر تجارب افتراضية تفاعلية لتحفيز الشباب وتفعيل دورهم بطرح الأفكار واستكشاف فرص جديدة تشكل ركيزة مهمة في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات.

انطلاق مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل 14 مارس.. منظومة عمل جديدة
ويتزامن البرنامج مع استعدادات دولة الإمارات للاحتفال بيوبيلها الذهبي، حيث يهدف محور "عالم متغير" لضمان تكيف الشباب مع المتغيرات غير المسبوقة التي يشهدها العالم، بدءاً من التقنيات الرقمية والاحتباس الحراري وصولاً لتفشي الجوائح، وذلك من خلال إكسابهم مهارات جديدة وتبني التقنيات الناشئة.

ويسلِّط المحور الثاني الضوء على الفرص الجديدة الناجمة عن هذه المتغيرات والتي تتيح الفرصة أمام المبتكرين والمبدعين، ورواد الأعمال من المساهمة الفاعلة في تشكيل ملامح المستقبل. بينما يتطرق المحور الثالث لدور الشباب بقيادة المرحلة المقبلة من مراحل نمو دولة الإمارات التي استطاعت أن تتبوأ منذ تأسيسها مكانة عالمية رائدة على مؤشرات التنافسية، وتعزز حضورها على الساحة الدولية مدعومة بقيمها الإنسانية، وانفتاحها الثقافي.
 
وقال محمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي: "أثبتت المتغيرات المتسارعة، وغير المسبوقة التي شهدها العالم خلال العام 2020 أن الشباب هم العنصر الأهم في التنمية وصناعة المستقبل، والأكثر قدرة على إيجاد حلول مستدامة للتحديات الحالية والمستقبلية".

وأضاف: "يأتي برنامج المجلس لهذا العام ليجسد اهتمام قيادة الإمارات بالشباب ويعكس إيمانها الراسخ بقدرتهم، وحرصها على إطلاق العنان لطاقاتهم والاستفادة من إبداعاتهم وإمكاناتهم للمساهمة في تحقيق أهداف الخطط الوطنية لدولة الإمارات وطموحاتها في أن تكون الأفضل على مستوى العالم في المجالات كافة خلال الخمسين عاماً المقبلة".

منصة مثالية لتبادل الآراء
من جهتها، قالت العنود خليفة الكعبي، مدير البرامج التعليمية في ديوان ولي عهد أبوظبي: "يوفر مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل في دورته هذا العام منصة مثالية لتبادل الآراء والخبرات وبحث القضايا التي تهم الشباب كونهم الأفضل تعلماً والأكثر تفاعلاً مع التكنولوجيا المتطورة". وأضافت: "يركز المجلس على موضوعات عدة بما فيها كيفية تحويل العملية التعليمية إلى رحلة طويلة الأمد، واستشراف شكل مسيرة تعلم الشباب في المستقبل، وإعداد القطاعات الحيوية لتواكب التوجهات المستقبلية".

كما يناقش أيضاً أبرز التوجهات العالمية التي توفر للشباب فرصاً للمشاركة بشكل أكثر فاعلية في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة لدولة الإمارات، وفق الكعبي. وينطلق "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" 2021 بدروته الثالثة في 14 مارس/آذار المقبل تحت شعار "واقع جديد، آفاق جديدة"، بمشاركة نخبة من كبار القادة وصناع القرار من مختلف دول العالم، ومجموعة بارزة من الخبراء بالإضافة إلى آلاف الشباب والشابات من مختلف أنحاء دولة الإمارات.

ويتبنى المجلس في دورة هذا العام نموذجاً مبتكراً ومستداماً لضمان التواصل الدائم بين شباب الوطن وقيادتهم الرشيدة من أجل توظيف السبل والممكنات كافة لدعمهم وتأهيلهم. ويتحول "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" إلى منصة إلكترونية تفاعلية تربط قيادة دولة الإمارات مع شبابها لمناقشة ملامح المستقبل.

وقد تمَّ تصميم البرنامج ليكون بمثابة حوار مع الشباب مدعوماً بشبكة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين الذين سيعملون مع الشباب لرسم خطة التنمية لدولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة. ويقدم مجلس "محمد بن زايد لأجيال المستقبل 2021" نموذجاً فريداً لإثراء التواصل التفاعلي مع الشباب من خلال تنظيم حوارات تفاعلية مشتركة افتراضية تسهم في تحفيز الشباب على تبادل الرؤى والأفكار والوصول إلى حلول تسهم في صناعة المستقبل، وكذلك ترسيخ ثقافة جديدة قائمة على الابتكار يكون الشباب المحور الرئيس فيها.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد بن زايد يصدر قرارين بتكليف مجلس التوازن الاقتصادي

توقيع شراكة بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومعهد وايزمان

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد لأجيال المستقبل يناقش 3 محاور رئيسية في دورته الثالثة محمد بن زايد لأجيال المستقبل يناقش 3 محاور رئيسية في دورته الثالثة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab