الشارقة وجهة المغامرين لقضاء أجمل شتاء في أحضان الطبيعة
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

الشارقة وجهة المغامرين لقضاء أجمل شتاء في أحضان الطبيعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشارقة وجهة المغامرين لقضاء أجمل شتاء في أحضان الطبيعة

الشارقة - العرب اليوم

خلال حملة أجمل شتاء في العالم يزداد التفاعل والإقبال من قبل مختلف شرائح المجتمع على المناطق والجهات الترفيهية والسياحية في الدولة، وذلك لقضاء أجمل الأوقات، والاستمتاع بفصل الشتاء المميز في مختلف إمارات الدولة، وتعد الشارقة إحدى أجمل الأماكن التي يتم التوجه إليها للاستمتاع بفعاليات وعروض الشتاء، ولخوض تجربة مميزة تجمع بين التاريخ والطبيعة.
وتضم إمارة الشارقة مجموعة متنوعة من الوجهات، والأنشطة والتجارب الممتعة، بدءاً من التزلج والقيادة على الرمال في الصحراء، إلى الطيران في الهواء بالمنطاد أو الطائرة الشراعية، بالإضافة إلى رحلات التعرف على التراث والثقافة في المتاحف والمواقع التاريخية، حيث إن هناك العديد من الوجهات والمغامرات التي يمكن للزوار والسياح الاستمتاع بها خلال فترة الشتاء الممتدة حتى شهر مارس.

رياضة الهايكنج
ويقبل الجمهور خلال الشتاء على رياضة الهايكنج بشكل كبير وتوفر الشارقة مسار الرفيصة الجبلي، والتي من خلالها يمكن الاستمتاع برحلة نحو القمة يصعب أن تمحى من الذاكرة بين تضاريس مسار الرفيصة الجبلي وإطلالاته الرائعة على المناظر الطبيعية المحيطة به، خاصة عند بلوغ القمة والوصول إلى استراحة السحب على ارتفاع 600 متر عن سطح البحر.
بالإضافة إلى مسار الرابي، والذي يوفر تجربة مميزة تجمع بين التاريخ والطبيعة، والاستمتاع بمناظر خلابة لا مثيل لها، فأنت بحاجة إلى زيارة برج الرابي في خورفكان، الذي تم بناؤه عام 1915 كجزء من شبكة الدفاعات التي كانت تحمي خورفكان.
عند وصولك إلى قمة الجبل، ستجد نفسك أمام مشهد مذهل لا يُنسى، إذ ستتمكن من رؤية مدينة خورفكان بأكملها، مع خليج عمان الأزرق، بالتأكيد ستشعر وكأنك فوق العالم.

وادي شيص الجبلي
ويعد مسار وادي شيص الجبلي في خورفكان الذي يبلغ طوله 1.8 كم، فرصة رائعة للباحثين عن تجربة مميزة تجمع بين الرياضة، والاستمتاع بمناظر قنوات المياه المنسابة وسط الجبال الشاهقة.
عند وصولك إلى قمة الجبل، سوف تستمتع بجمال مشهد مذهل في هواء شتوي طلق، فضلاً عن مشاهدة تنوع هائل على صعيد الحياة البرية من الحيوانات والنباتات البرية المحلية. كما تم افتتاح استراحة شيص الجديدة التي تتضمن محال تجارية متنوعة ومسرح مصغر للفعاليات، ومنطقة لألعاب الأطفال، والعديد من الخدمات الأخرى. 

منطقة البداير
وتعتبر منطقة التل الأحمر الكبير في منطقة البداير أكبر تكوين للكثبان الكبيرة بالقرب من الشارقة، والتي تمثل مكاناً مثالياً لكل من يبحث عن تجربة لا استثنائية، من العائلات والأصدقاء الراغبين في الاستمتاع بالإثارة والتشويق في قلب صحراء الشارقة. 
هذا وتعد منطقة وادي الحلو تجربة مميزة تجمع بين التاريخ والطبيعة، فهو مكان يقع في جبال الحجر، ويزخر بتنوع حيوي واسع وأطلال من العصر البرونزي، كما يضم موقعاً تاريخياً مهماً يأخذ الزائر إلى ما قبل التاريخ وكأنه مسافر عبر الزمن، بالإضافة إلى برج مراقبة إسلامي تم تجديده، وقد تم إعلانه كمحمية طبيعية بسبب غناه بالطيور المتنوعة والزواحف والقوارض وأسماك المياه العذبة.
ويمكن للزوار أيضاً التنزه لمسافات طويلة على طول مسار الوادي، حيث سيشعر بالهدوء والسكينة والراحة.
هذا ويشكل مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية نقطة جذب سياحية جديدة للزوار، حيث يقدم لمحة عن الماضي بما يعرضه من مقتنيات وجولات سياحية إلى المناطق الأثرية المحيطة به التي تضم ضريح أم النار من العصر البرونزي، كما تعد الوجهة نموذجاً فريداً لتجربة المغامرة الحقيقية في أعماق صحراء الشارقة، واكتشاف أسرار الثقافة البدوية القديمة من خلال الأنشطة الترفيهية التي تشمل جولات ركوب الخيل، وأنشطة المغامرات والتخييم الليلي.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة وجهة المغامرين لقضاء أجمل شتاء في أحضان الطبيعة الشارقة وجهة المغامرين لقضاء أجمل شتاء في أحضان الطبيعة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab