وزير التعليم المصري يفجر مفاجأة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في مصر
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

وزير التعليم المصري يفجر مفاجأة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التعليم المصري يفجر مفاجأة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
القاهرة ـ العرب اليوم

فجر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مصر، مفاجأة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وقرر وزير التربية والتعليم في مصر إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر لها أن تبدأ يومي السبت والأحد المقبلين، على أن تكون ورقية بالكامل وقال طارق شوقي، خلال فيديو بثه عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، إنّ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية، مشيرًا إلى أنّ الامتحانات 70% اختيار من متعدد، و30% مقالية ورقية بالكامل.

وأضاف طارق شوقي، أن الامتحانات تضعها المدارس، مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات، والسماح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة ونفى طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجود أي ارتفاع فى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، داخل المدارس الحكومية أو المدارس الدولية بمصر وأكد شوقي، عدم وجود أي إصابات بكورونا تؤثر على سير العملية الدراسية، مشيرا إلى أن الأمور تسير بانتظام شديد بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الإعدادية، بالإضافة إلى التعليم الفني.

وحول وجود مدارس "إنترناشونال"، ومدارس خاصة، طلبت من طلابها عدم الحضور بسبب كورونا، قال شوقي: "لم تأت معلومة بذلك، وقد تكون مدرسة أو مدرستين، لكنه ليست هناك ظاهرة" وأكد وزير التعليم في مصر أن الامتحانات ستكون "أوبن بوك"، من الكتب الرقمية الموجودة على التابلت، والتي يجب على الطلاب تحميلها على التابلت قبل الامتحان، ويحظر على الطلاب إحضار كتب ورقية إلى داخل اللجان وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، إلى أنه يمكن للطلاب استخدام ورقة بيضاء لكتابة الخطوات في بعض المسائل الرياضية أو العلمية وأكد وزير التعليم أنه على الطلاب ارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد في المدرسة ومراعاة التباعد الاجتماعي وكانت وزارة التربية والتعليم بمصر، أعلنت عن تعليمات مهمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بخصوص امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022.

وأوضحت وزارة التعليم أن الامتحان يتكون من شقين، الأول إلكتروني يحظى بأهمية 70% من الدرجات، فى حين أن القسم الآخر خاص بالأسئلة المقالية، ويتم وضعه بمعرفة المديريات أو الإدارات التعليمية ويمثل 30% من الدرجة ويتم تصحيحة بمعرفة المدرسين فى المدارس وأضافت وزارة التربية والتعليم أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي حدد مواصفات الأسئلة المقالية وعددها والدرجات لكل سؤال والمستهدف من الأسئلة وأعلنت الوزارة أنه سيتم امتحان طلاب المنازل ورقيًا وفق المواصفات الفنية التي تم إرسالها إلي المديريات التعليمية فى المحافظات وأكدت الوزارة أنه فى حال عدم تمكن بعض الطلاب من الدخول على الامتحان إلكترونيا سيتم الخضوع للامتحان ورقيًا بالمدرسة في نفس اليوم.

وتستهدف الامتحانات قياس فهم الطالب لمخرجات العملية التعليمية والتعرف على الأسئلة في ظل نظام التقييم الجديد، وتفيد الطلاب في التدريب على امتحانات الثانوية العامة وحددت الوزارة المواد التى لا تضاف إلي المجموع بأنها مواد التربية الوطنية والكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتربية الدينية. وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي العام، السبت 22 يناير 2022، وتستمر حتى الأربعاء 2 فبراير، على أن تعقد الامتحانات في المدارس وتحت إشراف لجان المراقبة وتأمين اللجان وأوراق الامتحانات. في حين تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي العام، الأحد الموافق 23 يناير 2022، وتستمر حتى الخميس الموافق 3 فبراير 2022 وتُعقد الامتحانات داخل المدارس وتحت إشراف لجان المراقبة وتأمين اللجان الامتحانية وأوراق الامتحانات.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هو وقوف الطالب على الهدف من التعلم ومعرفة نوعية الأسئلة الجديدة وما تستهدف قياسه، وهي مفيدة للتدريب على امتحانات الثانوية العامة ونصح وزير التربية والتعليم الطلاب بمراعاة الوقت المخصص للإجابة على كل سؤال فى جميع المواد ونوه وزير التعليم إلى أن أي محاولات للغش داخل لجان الامتحانات تؤذي صاحبها، ويضيع على نفسه فرصة التدريب والتعلم وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي دون تدخل عناصر بشرية، بينما سيتم تصحيح الأسئلة المقالية داخل المدرسة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير التعليم المصري يؤكد أن 25 شخصاً ينتحلون شخصيتي على تطبيق "فيسبوك"

وزير التعليم المصري يكشف حقيقة إطلاق اسم مؤسس جماعة الإخوان على مدرسة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم المصري يفجر مفاجأة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في مصر وزير التعليم المصري يفجر مفاجأة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في مصر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab