مُجمّع زايد التعليمي الإماراتي يدخل الخدمة العام الدراسي المقبل بمواصفات 7 نجوم
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

يهدف إلى تحقيق الاستدامة وفق أعلى المواصفات الدولية والرؤية المستقبلية

مُجمّع زايد التعليمي الإماراتي يدخل الخدمة العام الدراسي المقبل بمواصفات 7 نجوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مُجمّع زايد التعليمي الإماراتي يدخل الخدمة العام الدراسي المقبل بمواصفات 7 نجوم

حسين الحمادي وزير التربية والتعليم الإماراتي
أبوظبي - العرب اليوم

أفاد حسين الحمادي وزير التربية والتعليم الإماراتي، بأن مُجمّع زايد التعليمي بمنطقة السويح للحلقة الثانية والمرحلة الثانوية ستُفتح أبوابه العام الدراسي المقبل لاستقبال الطلبة، فضلًا عن وجود ثلاثة مجمعات أخرى تحت الإنشاء؛ منهم 2 في دبي بمنطقتي البرشاء والخوانيج، والثالث في رأس الخيمة، ويتطلب الانتهاء منهم عامين.

ويتألف المشروع من مبنى مكون من طابقين “الأرضي والأول” ويستهدف طلبة الحلقتين، الثانية والثالثة ويضم الجنسين (الذكور والإناث) مع مراعاة الفصل التام بينهم، وكذا الفصل بين الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية لكل مبنى.

وأوضح أن التوجه الجديد للوزارة وفقًا لنظام المجمعات المدرسية الجديد، تضم طلاب رياض الأطفال مع الحلقة الأولى، موضحًا أن مجمعات تلك المرحلة تكون أقل في الكثافة العددية للطلبة، بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة 1200 طالب وطالبة بحد أقصى، مع مراعاة قرب المسافة من المناطق السكنية، التي يقطنها أبناء تلك المرحلة.

مختبرات

وأضاف خلال لقاء صحافي عقد في مقر المجمع بمنطقة السيوح، أمس، للكشف عن المجمع المدرسي الجديد وما يحويه من مرافق بمواصفات عالميه، إن المناهج الجديدة تحتاج إلى مختبرات ذات مساحات واسعة، وهذا ما تم مراعاته في التصاميم الجديدة للمدرسة الإماراتية، ويأتي المجمع بمواصفات 7 نجوم ومصمم لاستيعاب 3000 طالب وطالبة، ويخدم نحو 8 مناطق سكنية ( الرحمنيات- السجعة- الدفين- جويزاع- البراشي- الطي- السويح- القطاط)، وسجل فيه حتى الآن 1175 طالبًا وطالبة للعام الدراسي 2019-2020.

ووفقًا للنموذج الجديد تعمل الوزارة مع عدد من الجهات على تطوير المباني المدرسية، من خلال عمليات الإحلال والدمج والتطوير وفق خطة زمنية، واتباع التصاميم الجديدة، فيما سيتم إنشاؤه وفقًا لاحتياجات المناطق السكنية.

الاستدامة

وأوضح الحمادي أن هذا المجمع يهدف إلى تحقيق الاستدامة في مبناه ويتناسب مع أعلى المواصفات الدولية، والتي تتناسب مع الرؤية المستقبلية للدولة، كما يعكس الرؤية الثاقبة ذات الخطوات الواسعة للقيادة الرشيدة، وتهدف كذلك لتطبيق أعلى معدلات الأمان والسلامة في المنشآت التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى دائمًا لخلق وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة، إضافة إلى تعزيز روح الانتماء للمدرسة، والعمل على توطيد العلاقة بين المدرسة والأسرة، بما يدعم العملية التربوية والتعليمية، بعيدًا عن الشكل التقليدي، وذلك لتعزيز روح الانتماء للمدرسة لدى الطلبة وأولياء أمورهم.

ولفت إلى أن النماذج الجديدة للمشاريع تهدف إلى تحقيق الاستدامة في مبانيها وتشييدها بما يحقق مباني صديقة للبيئة تتناسب مع أعلى المواصفات الدولية، التي تناسب الدولة، والتي تعكس الرؤية الثاقبة ذات الخطوات الواسعة للقيادة الرشيدة، وتهدف كذلك لتطبيق أعلى معدلات الأمان والضمان لأسلوب تعليمي أمثل لكل الطلبة على مختلف المستويات بكل المناطق التعليمية.

اهتمامات

وقال : إن المشهد التعليمي بما يحمله من طموحات وآمال بات يتصدر اهتمامات دولة الإمارات، ويتربع على عرش أولوياتها، وهو ما وجهت به القيادة الرشيدة، وأعطته زخمًا عبر الدعم المطلق وتوفير المحفزات والإمكانات، ليتجسد على أرض الواقع حقيقة ماثلة أمامنا، عبر وجود مدارس وجامعات وبيئة تعليمية محفزة ومتطورة تعد ذات مكانة مرموقة عالميًا.

وأضاف أن طموحات دولتنا في تطوير التعليم لأسقف لها، وهو الأمر الذي نراه عبر الخطوات الاستباقية من قبل القيادة الرشيدة لتطوير التعليم، وهو نابع من رؤيتها الاستشرافية لمستقبل التعليم، وأهميته في وضع الدولة ضمن المراكز الأولى على خريطة العالم المتقدم.

محتويات

يضم المجمع الجديد 68 فصلًا دراسيًا، و57 مختبرًا (للفيزياء والكيمياء والأحياء ومختبر محاكاة الأعمال ومختبر المشاريع ومختبر الروبوت ومختبر الحاسوب ومختبر العلوم الصحية ومختبر تكنولوجيا الابتكار، ومختبر التصنيع الرقمي ومختبر التصميم والتكنولوجيا، ومختبر العلوم) وغرفتين للفنون ومركزين للإنتاج الإعلامي، وغرفتين للموسيقي، ومركزي مصادر تعلم، و 2 صالات طعام، و5 ملاعب كمرافق رياضية، وأخرى للصلاة، وعيادة طبية، وحضانة أطفال

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مؤتمر التعليم والمعلم ينطلق الثلاثاء في أبوظبي

الحمادي يعمل على تأمين المناطق المحررة في تعز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُجمّع زايد التعليمي الإماراتي يدخل الخدمة العام الدراسي المقبل بمواصفات 7 نجوم مُجمّع زايد التعليمي الإماراتي يدخل الخدمة العام الدراسي المقبل بمواصفات 7 نجوم



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab