فعاليات الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتلفزيون تنطلق في القلعة مساء الأحد
آخر تحديث GMT20:56:11
 العرب اليوم -

الأردن ضيف شرف المهرجان ويتضمن أوبريت "إحنا العرب كلنا بنحب مصر"

فعاليات الدورة الثانية لمونديال "الإذاعة والتلفزيون" تنطلق في "القلعة" مساء الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فعاليات الدورة الثانية لمونديال "الإذاعة والتلفزيون" تنطلق في "القلعة" مساء الأحد

فعاليات الدورة الثانية لمونديال "الإذاعة والتلفزيون"
القاهرة ـ محمد علوش

والإذاعية من الدول العربية كافة، والتي وصلت إلى أكثر من 300 عمل درامي وإذاعي، بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية.
ويشارك اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري بأكبر جناحين فيه، حيث يعرض قطاعي الإنتاج والقطاع الاقتصادي عددًا كبيرًا من الأعمال التراثية والنادرة، أهمها "مارد الجبل"، "هي والمستحيل"، "رأفت الهجان"، "ليالي الحلمية"، "أحلام الفتى الطائر"، "الحفار"، "بوابة الحلواني"، "دموع في عيون وقحة"، وغيرها من الأعمال الدرامية والمسرحية النادرة، فيما يساهم تواجد عدد كبير من القنوات المصرية والعربية في تسويق هذه الأعمال.
وفي المساء، يبدأ الاحتفال الذي يقام  في قلعة محمد علي، والذي يتضمن حفلاً كبيرًا، يبدأ فيه القائمون على المونديال بإلقاء كلمات الترحيب بكل الحاضرين، ثم كلمة عن أعمال اجتماع اللجنة العليا لشؤون الإنتاج الإعلامي العربي، في حضور ممثلي الدول الأعضاء، وبعدها مباشرة يتم عرض أوبريت "إحنا العرب كلنا بنحب مصر"، الذي كتبه الشاعر الأردني رامي اليوسف، ولحنه الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي.
تبدأ بعدها لحظة التكريم، وأبرز المكرمين هم أمين عام جامعة الدول العربية ووزير الخارجية الأسبق الدكتور نبيل العربي، ووزير السياحة المصري الدكتور هشام زعزوع، ووزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني، ووزير الاستثمار المصري الأستاذ أسامة صالح، ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد، والخبير الإعلامي العربي نزار أوجية، وفاطمة بن حوحو، وعدد كبير من خبراء الإعلام العربي، فضلاً عن عدد من النجوم المشاركين في أوبريت "كلنا بنحب مصر".
ويحضر حفل الإفتتاح وزير الإعلام الليبي، ووكيل وزارة الإعلام الكويتي، فيما يشمل اليوم التالي من المونديال ثلاث موائد مستديرة، يحاضر فيها عدد من المتخصصين في الإعلام في الدول العربية، يناقشون فيها أوجه القصور في مخاطبة الآخر، ومفهوم حرية الإعلام، إضافة إلى حلقة خاصة عن الأقمار الصناعية، وتحديات المستقبل.
ويعقد المونديال في اليوم الثالث، الثلاثاء، منتدى الإنتاج الإعلامي العربي، والذي يقام سنويًا تحت إشراف اتحاد إذاعات الدول العربية، ليكون حفل الختام، وتوزيع الجوائز، مساء الأربعاء، 25 كانون الأول/ديسمبر، بكلمة من رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري، وتقديم تقرير عن فاعليات المونديال، وعرض أوبريت "القدس"، وأوبريت آخر من الإنتاج المصري، مهدى لشباب الوطن العربي.
يذكر أن إدارة المهرجان اختارت أن تكون دولة الأردن هي ضيف شرف المونديال هذا العام، حيث تشارك بعدد كبير من الأعمال في المسابقات الخاصة بالمونديال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتلفزيون تنطلق في القلعة مساء الأحد فعاليات الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتلفزيون تنطلق في القلعة مساء الأحد



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab