المومني يؤكد أن البيئة الإعلامية في الأردن تتسم بالتعددية والانفتاح
آخر تحديث GMT11:15:40
 العرب اليوم -

192 موقع إلكتروني مرخص و10 صحف يومية و46 إذاعة

المومني يؤكد أن البيئة الإعلامية في الأردن تتسم بالتعددية والانفتاح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المومني يؤكد أن البيئة الإعلامية في الأردن تتسم بالتعددية والانفتاح

الدكتور محمد المومني
عمان - العرب اليوم

اعتبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن الإعلام الوطني بشقيه الرسمي والخاص كان دائمًا على مستوى التحدي ومساهمًا في إثراء النقاش حول القضايا العامة وعلى درجة عالية من المسؤولية، ومدافعًا عن ثوابت الدولة ومصالح المجتمع.

وأضاف المومني، خلال محاضرة ألقاها في معهد بيت الحكمة في جامعة آل البيت، حول دور الإعلام الوطني في عملية الإصلاح السياسي والتنموي، أن الرؤية الوطنية للإعلام الوطني تتمثل في الموازنة بين الحرية والمسؤولية، لافتًا إلى أن الحرية غير المسؤولة وبدون ضوابط من شأنها أن تفضي إلى الفوضى في حين أن الحرية المسؤولة الملتزمة بالثوابت والقوانين ومواثيق الشرف هي الحرية التي تثري المجتمعات وتحقق مصالح الأوطان.

وبيَّن المومني، أنه "وبفضل حكمة القيادة الهاشمية وسمو خطابها القومي والديني، ومواقف الدولة الأردنية الوازنة والمدافعة عن الثوابت القومية، ودور إعلامنا الوطني المتزن والمهني، استطعنا أن نتجنب ما يدور حولنا من أحداث دامية"، مشددًا على أن الإعلام الوطني قادر على إدارة النقاش العام حول التحديات التي تواجه الدولة الأردنية.

وأشار المومني إلى أن البيئة الإعلاميّة في الأردن تتسم بالتعددية والانفتاح، لافتًا إلى وجود 10 صحف يومية و49 محطة فضائية مرخصة و46 إذاعة مرخصة و192 موقع إخباري مرخص و316 موقع متخصص و13 صحيفة أسبوعية و3 صحف شهرية ومجلة واحدة سنوية. ولفت إلى أن الأردن مقبل خلال المرحلة المقبلة على عدد من الأحداث والفعاليات المهمة من ضمنها المنتدى الاقتصادي العالمي والانتخابات البلدية والمجالس المحلية والانتخابات اللامركزية، مضيفًا أن تلك الانتخابات من شأنها أن تزيد من مشاركة المواطنين في الحياة العامة، وتمكن المواطنين من تحديد أولويات واحتياجات مناطقهم، ما ينعكس إيجابًا على تعزيز دورهم في عملية صنع القرار والمشاركة السياسية، بالاضافة لتكاملية مجالس المحافظات مع المجلس النيابي وبما يخفف من العبء الخدماتي عنه.

وأبرز وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أن "عظمة الدولة الأردنية تتجسد في حجم التحديات الكبيرة التي تجاوزتها، لاسيما في هذه الأوقات العصيبة التي تشهد صراعات دامية في مناطق محيطة"، لافتًا إلى أنه و"من خلال تأثيرنا السياسي ومكانتنا في المحافل الدولية والاحترام الذي يحظى به جلالة الملك استطعنا تجاوز الكثير من التحديات". ودعا المومني، الشباب إلى المبادرة واستثمار طاقاتهم في عديد المجالات، لاسيما وأن النهج الحالي يعتمد التشغيل لا التوظيف وعدم انتظار وظائف حكومية قد لا تأتي، خاصة أن حجم القطاع العام في المملكة يعد من الأكبرعالميًا مقارنة بعدد السكان. وكان رئيس جامعة آل البيت، الدكتور ضياء الدين عرفة، بيّن أن الإعلام بأدواته وأساليبه وآلياته يشكل فضاء مفتوحًا نحو الحريات وحقوق الإنسان، ويشير إلى مواطن الخلل وطرق معالجتها، لافتًا إلى أن الإعلام الأردني تقدَّم خطوات ملموسة في قدرته على مواكبة متطلبات رسالة الإعلام الناجح. وأوضح عميد معهد بيت الحكمة، الدكتور محمد المقداد، أن الإعلام يعد من أهم الأدوات تأثيرًا في فكر ووعي الأفراد، مستعرضًا الدور المهم لوسائل الإعلام في التنشئة السياسية والاجتماعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المومني يؤكد أن البيئة الإعلامية في الأردن تتسم بالتعددية والانفتاح المومني يؤكد أن البيئة الإعلامية في الأردن تتسم بالتعددية والانفتاح



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab