ميت المالكة لـإنستغرام تستعد لإلغاء حسابات المراهقين لصالح الأباء
آخر تحديث GMT16:20:38
 العرب اليوم -

"ميت" المالكة لـ"إنستغرام" تستعد لإلغاء "حسابات المراهقين" لصالح الأباء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ميت" المالكة لـ"إنستغرام" تستعد لإلغاء "حسابات المراهقين" لصالح الأباء

إنستغرام
لندن - ماريّا طبراني

سيتم تحويل حسابات عشرات الملايين من المراهقين إلى "حسابات مراهقين" لمعالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة والصحة العقلية.و سيتم نقل جميع المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا على المنصة إلى الحسابات الجديدة، والتي تكون خاصة بشكل افتراضي، وتحتوي على قيود على المحتوى والرسائل، وتمكّن الآباء من رؤية من يتواصل معهم أطفالهم، كما أعلنت شركة ميتا.

و لن يتمكن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا من تغيير هذه الإعدادات الافتراضية بدون موافقة شخص بالغ. وستقوم الشركة أيضًا بتحديد المراهقين الذين تعتقد أنهم كذبوا بشأن أعمارهم ونقلهم إلى حسابات المراهقين.

و تقول شركة ميتا، التي تمتلك إنستغرام وفيسبوك وواتساب، إنها تهدف إلى "تحويل التوازن لصالح الآباء". ومع ذلك، يأتي هذا التغيير قبل القوانين في المملكة المتحدة وأوروبا التي ستضع مسؤوليات على المنصات الكبرى لحماية الأطفال.

وقال السير نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية في ميتا: "هذا [التغيير] يحاول بشكل جاد تحويل التوازن لصالح الآباء من خلال وضع المراهقين في أضيق الإعدادات الافتراضية بشأن المحتوى الذي يرونه، ومع من يمكنهم التواصل، ومدة الوقت التي يمكنهم قضاؤها... والأهم من ذلك، إذا كنت تحت سن 16، فسيتعين عليهم طلب إذن من الأم والأب إذا أرادوا تغيير هذه الإعدادات."

ورحّب نشطاء سلامة الأطفال بهذه الخطوة بحذر. وقال إيان راسل، الذي انتحرت ابنته مولي عن عمر 14 عامًا بعد مشاهدة محتوى مزعج عبر الإنترنت: "أي شيء قد يحسن السلامة على الإنترنت يجب أن يُرحب به. من تجربتي، من الصعب أن نشعر بالحماس الشديد بشأن إعلان، لأننا تلقينا إعلانات في الماضي."

وأضاف راسل، الذي يشغل منصب رئيس مؤسسة مولي روز، وهي مؤسسة خيرية للوقاية من الانتحار تم إنشاؤها بعد وفاة مولي: "على سبيل المثال، الإعلان في أوائل 2019 عندما قال آدم موسيري [رئيس إنستغرام] إن إنستغرام لن يسمح بعد الآن بمحتوى الأذى الذاتي الرسومي."

و أظهر البحث الذي أجرته مؤسسة مولي روز في تشرين ثاني نوفمبر الماضي  أنه لا يزال من السهل العثور عليها، ربما ليس بنفس السهولة التي كانت عندما كانت مولي تبحث، لكنه لا يزال موجودًا ويوصى به بواسطة الخوارزميات. لذلك هناك إشارات واعدة، ولكن من الصعب حقًا معرفة ما إذا كان هذا مجرد جزء آخر من التحايل التجاري أو إذا كان هذا بالفعل إشارة إلى تغيير حقيقي في ثقافة الشركات قد يؤدي إلى منصة أكثر أمانًا.

و قال راسل إن التغييرات ستعتمد على "قدرة الأهل على التصدي" لطلبات تغيير الإعدادات الافتراضية. نظرًا لأن الحسابات الجديدة للمراهقين تكون خاصة بشكل افتراضي، يجب الموافقة على المتابعين الجدد، والذين لا يتابعون صاحب الحساب لا يمكنهم رؤية جهات الاتصال أو التفاعل معهم. يمكن فقط لأولئك الذين يتابعهم المراهقون أو يتواصلون معهم إرسال الرسائل إليهم. تم تصميم كلا الإجراءين لمكافحة استدراج الأطفال والابتزاز الجنسي.


و ستحتوي حسابات المراهقين أيضًا على "تحكم في المحتوى الحساس"، مما يجعل من الصعب على الشباب الوصول إلى محتوى مثل القتال أو الترويج للإجراءات التجميلية. سيتم تطبيق ميزة مكافحة التنمر التي تسمى "الكلمات المخفية" على الحسابات لتصفية اللغة المسيئة. سيتم إخطار المراهقين بمغادرة التطبيق بعد ساعة كل يوم وسيتم تفعيل "وضع السكون"، الذي يكتم الإشعارات بين الساعة 10 مساءً و7 صباحًا.

و يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا تغيير هذه الإعدادات دون موافقة شخص بالغ. سيكون لدى الآباء خيار رؤية من كان أبناؤهم المراهقون يراسلون خلال الأيام السبعة الماضية، لكن ليس محتوى الرسائل.
و سيتم تحويل المراهقين على إنستغرام في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا إلى الحسابات الجديدة في غضون شهرين، وأولئك في الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من العام.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إنستجرام يحصل على ميزة "إيقاف تشغيل إيصالات القراءة" قريبا

تيك توك يتجاوز إنستجرام فى وقت قضاء المستخدمين على المنصة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميت المالكة لـإنستغرام تستعد لإلغاء حسابات المراهقين لصالح الأباء ميت المالكة لـإنستغرام تستعد لإلغاء حسابات المراهقين لصالح الأباء



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي
 العرب اليوم - إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 08:02 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

بمناسبة المسرح: ذاكرة السعودية وتوثيقها

GMT 08:04 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

قصة الراوي

GMT 12:20 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

الإصابة تبعد أولمو عن برشلونة لمدة شهر

GMT 08:09 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

وحدة الساحات

GMT 14:01 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

انتهاء أزمة فيلم "الملحد" لأحمد حاتم

GMT 08:08 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

لبنان... نتنياهو أخطر من شارون

GMT 04:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

315 وفاة بالكوليرا و225 جراء السيول في السودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab