برامج حوارية تفجّر خلافات بين فنانين مصريين في رمضان
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

برامج حوارية تفجّر خلافات بين فنانين مصريين في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برامج حوارية تفجّر خلافات بين فنانين مصريين في رمضان

البرامج «شيخ الحارة والجريئة»
القاهرة - العرب اليوم

فجّرت بعض البرامج الحوارية المصرية الرمضانية خلافات حادة بين فنانين مصريين بسبب ردودهم على أسئلة وصفت بأنها «جريئة» و«شديدة الخصوصية»، وحرصت هذه البرامج على اختيار ضيوف، وإعطاء آخرين الفرصة للرد، ما خلق سجالاً وتراشقاً إعلامياً خلال الأيام القليلة الماضية.
ويأتي في مقدمة هذه البرامج «شيخ الحارة والجريئة»، الذي تقدمه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، التي اتجهت إلى تقديم البرامج في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى برنامج «العرّافة» الذي تعود به الإعلامية المصرية بسمة وهبة إلى تقديم البرامج الحوارية الجريئة مرة أخرى، بعد تركها برنامج «شيخ الحارة» الذي قدمته على مدار ثلاثة مواسم متتالية في شهر رمضان.

وتقول وهبة لـ«الشرق الأوسط»: «إنها صاحبة الفكرة والسبق في برنامج (شيخ الحارة)»، مشيرة إلى أنه رغم حزنها لافتقادها البرنامج، فإنها لم تجد صعوبة في إيجاد أفكار مشابهة لـ«شيخ الحارة»، لتطل مجدداً على الشاشة في رمضان عبر برنامج «العرّافة».

وظهرت المذيعة المصرية مي حلمي مع المخرجة إيناس الدغيدي أخيراً، وتحدثت عن أسرارها وعلاقاتها بزوجها السابق المطرب محمد رشاد، الذي رد بدوره عبر البرنامج نفسه، بعد يومين من استضافة طليقته متحدثاً عن تفاصيل علاقتهما الشخصية، قبيل الطلاق، الأمر الذي عرضهما للانتقاد بسبب نشر أسرارهما الخاصة بشكل علني.
وبحسب نقاد، فإن هذه البرامج تسعى إلى تصدر «الترند» وصنع مشاهدات مرتفعة يومياً في رمضان، ويقول الكاتب والناقد الفني أيمن نور الدين، لـ«الشرق الأوسط»: «الإعلام خرج عن نطاق رسالته في الآونة الأخيرة، خصوصاً في بعض القنوات الخاصة الباحثة عن المزيد من الشهرة والرواج والإعلانات»، مضيفاً أن «العامل التجاري والاقتصادي لعب دوراً كبيراً في إبراز هذه البرامج خصوصاً في رمضان».
ويعزو نور الدين، سبب اتجاه الكثير من المذيعين إلى هذه النوعية من الحوارات الجريئة والمرتبطة بالحياة الشخصية للمشاهير، إلى أن الحديث عن الفن في حد ذاته لم يعد جاذباً للجمهور أو الرأي العام أو المعلنين، بعد موافقة فنانين على الحديث عن علاقات وتجارب ذاتية يتصدرون من خلالها الترند.
ونجحت هذه النوعية من البرامج في إحياء مواقف قديمة مر بها عدد من الفنانين من بينهم إيمان البحر درويش، الذي أثار حوله الكثير من السجال بعد ظهوره في برنامج «العرّافة» وتحدث عن عدد من زملائه على غرار الفنان علي الحجار والفنانة أنغام، وكشف درويش خلال الحوار عن خلافات قديمة وقعت بينه وبين الحجار.

كما هاجمت الفنانة المصرية إلهام شاهين، تصرفات الفنانة رانيا يوسف، بسبب ظهورها المثير للجدل بشكل مستمر، موضحة أنها تبحث عن الترند.ووصفت شاهين، خلال حوارها في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، تصرفات الفنانة رانيا يوسف بأنها «غير طبيعية وبها لفت نظر ويجب ألا تبحث عن الترند».
وتحظى هذه البرامج باهتمام وتغطية موسعة من المواقع الإخبارية المصرية التي تتفاعل مع تصريحات النجوم النارية، وتبرزها وتحتفي بها بشكل لافت عبر صفحاتها على «السوشيال ميديا»، ما يخلق رأياً عاماً حولها.
وتمكنت الإعلامية بسمة وهبة أخيراً من صناعة اشتباك بين المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، الذي انتقد المطرب الشعبي سعد الصغير بشكل لاذع، إلى حد اتهامه بأنه ليس مطرباً ولا يمكن مقارنته بأي مطرب شعبي آخر على غرار محمود الليثي وطارق الشيخ وأحمد شيبة.
وتكرس هذه البرامج فكرة «التصريحات النارية» التي تتسبب في وقوع خلافات عائلية كان من أبرزها أزمة الفنانة هالة صدقي التي أعلن زوجها المحامي سامح زكريا تطليقها عقب انتهاء الحلقة. وقالت صدقي، خلال استضافتها في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، إن والدتها توفيت بسببها، لا سيما بعد تسلمها قبل وفاتها مباشرة إعلان قضية ضدها، مضيفة: «ماتت من حرقة الدم... مشاكلي وجعت قلبها».

ويؤكد نور الدين أن الحافز المادي المغري، هو الذي يشجع بعض الفنانين والمشاهير للظهور بمحض إرادتهم في هذه البرامج، للتحدث في الأمور الشخصية»، لافتاً إلى أن «البعد التجاري لعب دوراً كبيراً في تغيير المنهج الإعلامي في السنوات الأخيرة، وأصبح هو سيد الموقف الذي خلق هذا النوع من البرامج المشوقة لكثير من الجمهور بعيداً عن استنكار البعض لها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإعلامية بسمة وهبة تبكي في زفاف نجلها

بسمة وهبة تظهر بفستان سعره 100 ألف دولار في "العرافة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برامج حوارية تفجّر خلافات بين فنانين مصريين في رمضان برامج حوارية تفجّر خلافات بين فنانين مصريين في رمضان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab