الاحتلال يواصل اعتداءاته في القدس ويصيب مواطنين بجروح ويعتقل آخرين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الاحتلال يواصل اعتداءاته في القدس ويصيب مواطنين بجروح ويعتقل آخرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاحتلال يواصل اعتداءاته في القدس ويصيب مواطنين بجروح ويعتقل آخرين

المسجد الأقصى
القدس - العرب اليوم

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم وخاصة في مدينة القدس المحتلة. واعتدت قوات الاحتلال على المواطنين في حي الشيخ جراح وباب العامود وباب الساهرة وفي بلدة الطور، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع ونابل الصوت، وطاردت المواطنين عقب خروجهم من "الأقصى"، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح.

إصابات في عدة مناطق بالقدس المحتلة

أصيب 14 مواطنا في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتصمين في حي الشيخ جراح وعلى المواطنين الخارجين من صلاة العشاء في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، مساء الأحد. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن 14 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الشيخ جراح وباب العامود، نقلت 4 إصابات منها لمستشفيات القدس للعلاج، فيما أصيب مسعف بالرصاص المطاطي خلال محاولته إخلاء المصابين.

كما اعتدت قوات الاحتلال على سيارة إسعاف بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت. كما أصيب عدد من المواطنين واعتقل عدد آخر، مساء، بمواجهات مع الاحتلال في قريتي العيسوية والطور شمال شرق القدس المحتلة بعد تصديهم لمستوطنين حاولوا اقتحام القريتين. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان وأصيب آخرون بجروح بعد أن تصدى مواطنون من القريتين لمحاولات المستوطنين اقتحام القرية، بحماية من جيش الاحتلال.

وقال الهلال الاحمر: إن طواقمه تعاملت مع إصابة لشاب بحجر بالرأس بعد مواجهات بين المستوطنين والشبان على احد مداخل بلدة الطور وتم تقديم الاسعاف الاولي له ونقله للمستشفى، فيما أصيب آخرون على مدخل العيسوية. واندلعت، الليلة، مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي قرب بابي العامود والساهرة وفي شارع السلطان سليمان الرابط بينهما. واعتدت قوات الاحتلال بشكل وحشي على المواطنين الخارجين من الصلاة في المسجد الاقصى في مشهد بات يتكرر يوميا في شهر رمضان.

ومنع جنود الاحتلال المقدسيين من التواجد في ساحة باب العامود وطردوا المتواجدين هناك إلى شارع نابلس القريب. وفي بلدة سلوان المجاورة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان ولم يبلغ عن وقوع اصابات في المكان. وفي الشيخ جراح، اندلعت مواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال التي اعتدت على أهالي الحي والمتضامنين هناك واعتقلت عددا منهم وأصابت آخرين بجروح.

كما أصيب عشرة مصلين على الأقل، فجر اليوم، إثر اعتداء شرطة الاحتلال عليهم أثناء خروجهم من المسجد الأقصى بعد إحياء ليلة القدر، قرب باب الأسباط. وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها نقلت أحد المصابين إلى المستشفى بعد إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في فمه، فيما عولجت بقية الإصابات ميدانيا. وافادت بإصابة عائلة مكونة من أب و4 من اطفاله جراء اطلاق فوات الاحتلال قنابل الصوت بشكل مباشر عليهم قرب باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

إصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق خان يونس كما أصيب مواطنان بنيران الاحتلال شرق خان يونس، وقصفت طائرات الاحتلال موقعين شرق دير البلح وتلحق أضرارا مادية. وأفاد مصادر، نقلا عن مسعفين، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على طول السلك الفاصل شرق القطاع، فتحت نيران أسلحتها وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفتية والشبان الذين يتظاهرون سلميا قرب السياج الفاصل شرق بلدة خزاعة شرق المحافظة احتجاجا على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة، ما أدى لإصابة شاب بعيار ناري في قدمه، واثنين آخرين بالاختناق. كما قصفت طائرات الاحتلال موقعين شرق دير البلح وألحقت بهما أضرارا مادية.

الاحتلال يستولي على مركبة وحفار جنوب الخليل

وفي جنوب الخليل استولى الاحتلال على مركبة وحفار "كمبريسة". وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور ، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "خلة الضبع" شرق يطا، واستولت على مركبة وحفار هواء "كمبريسة" تعودان للمواطن جهاد حرب، أثناء قيامه بحفر بئر للمياه.

قد يهمك ايضا:

مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشباب فلسطيني فى الضفة الغربية والقدس

الهلال الأحمر "الفلسطيني" يعلن عن إستشهاد شاب لا يزال مجهول الهوية بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يواصل اعتداءاته في القدس ويصيب مواطنين بجروح ويعتقل آخرين الاحتلال يواصل اعتداءاته في القدس ويصيب مواطنين بجروح ويعتقل آخرين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab