سليمان يدين والقضاء يتحرك والجيش يعمل على تهدئة الخواطر
آخر تحديث GMT18:59:42
 العرب اليوم -

إطلاق نار على باص علوي في التبانة يعيد التوتر الى طرابلس

سليمان يدين والقضاء يتحرك والجيش يعمل على تهدئة الخواطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سليمان يدين والقضاء يتحرك والجيش يعمل على تهدئة الخواطر

عودة التوتر الى مدينة طرابلس
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين اصيب ستة أشخاص من الطائفة العلوية في عملية اطلاق نار استهدفت سيارة باص تقل 14عاملاً الى منطقة جبل محسن العلوية عند مستديرة الملولة ذات الغالبية السنية، ما ادى الى ارتفاع نسبة التوتر من دون ان تنفجر امنيا، فحافظت مدينة طرابلس على نسبة مقبولة من الهدوء، فيما تولى الجيش معالجة الوضع وحصر أجواء التوتر التي امتدت الى بلدة الحيصة العلوية في عكار، فقطت الطرق لبعض الوقت رفضا لحادثة الملولة وتدخلت وحدات من الجيش لتهدئة الخواطر.
وبعدما تم نقل الجرحى الى المستشفيات، قام الجيش بتدابير امنية مشددة وتحرك القضاء لوقف الفاعلين بعد التحري عن هوياتهم.
وفور وقوع الحادث اصدر النائب العام الاستئنافي في الشمال القاضي عمر حمزة، استنابة قضائية للأجهزة الأمنية كافة، للتحري والاستقصاء عن الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء على سيارة الفان في محلة البوليفار في التبانة، وذلك باطلاق النار على من في داخلها، وإصابة 6 منهم، والعمل على توقيفهم في الحال.
وحمل "الحزب العربي الديموقراطي" العلوي، في بيان، "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، لكل من يمنع دخول الجيش الى عمق باب التبانة"، متوجها "الى رئيس الجمهورية بضرورة كشف الاسباب التي تمنع هذا الدخول الى المنطقة المذكورة".
واتهم الحزب فرع المعلومات بأنه "قد قام في السابق بدراسة كاملة ومفصلة عن أبناء جبل محسن: محلاتهم، منازهم وتحركاتهم"، وانه قدم هذه المعلومات "الى قادة المحاور التي يرعاها أمنيا، لتسهيل التعرض لهم وإيذائهم، توطيدا للفتنة كما حدث اليوم".
ووسط أجواء من القلق المشوب بالحذر دان الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان حادثة الباص، واجرى اتصالا بقائد الجيش العماد جان قهوجي، واطلع منه على التفاصيل والتدابير التي اتخذها الجيش لمعالجة القضية وضبط الوضع، كما اتصل بمدير عام قوى الامن الداخلي بالوكالة العميد ابراهيم بصبوص للغاية نفسها، وطلب من الاجهزة المعنية ملاحقة المرتكبين واحالتهم الى القضاء المختص.
من جهته بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في إجتماع أمني عقده في السراي، الأوضاع الأمنية في مدينة طرابلس وضرورة تكثيف قوى الأمن الداخلي اجراءاتها الأمنية خارج مناطق التوتر. كما تم إستكمال البحث في موضوع ضبط مخالفات البناء والتحضير لاجتماع موسع سيعقد في القصر الجمهوري لهذه الغاية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يدين والقضاء يتحرك والجيش يعمل على تهدئة الخواطر سليمان يدين والقضاء يتحرك والجيش يعمل على تهدئة الخواطر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab