منظمة التحرير تنفي تقديم وفد المفاوضات الفلسطيني استقالته للرئيس عباس
آخر تحديث GMT15:42:44
 العرب اليوم -

تعهدت بخطوات عاجلة خلال الأيام المقبلة لمواجهة الاستيطان الإسرائيلي

منظمة "التحرير" تنفي تقديم وفد المفاوضات الفلسطيني استقالته للرئيس عباس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة "التحرير" تنفي تقديم وفد المفاوضات الفلسطيني استقالته للرئيس عباس

كبير المفاوضين صائب عريقات
رام الله ـ وليد أبوسرحان

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" الفلسطينية، الدكتور واصل أبويوسف، في تصريح خاص لـ"العرب اليوم"، أن "يكون كبير المفاوضين، صائب عريقات، قدَّم استقالته أو تطرق لها خلال اجتماع التنفيذية الذي أجمع على عقم المسار السياسي مع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو"، في الوقت الذي تضاربتْ فيه الأنباء بشأن تقديم وفد المفاوضات الفلسطيني استقالته للرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة، والذي عُقد في مقر الرئاسة، بينما أكدت مصادر إعلامية إسرائيلية الخبر.
واعتبر أبويوسف، التسريبات الإسرائيلية بشأن استقالة عريقات "تدخل في إطار الحرب النفسية التي تشَّنها أركان الحكومة الإسرائيلية على الفلسطينيين لإرباكهم سياسيًّا".
وذكرت بعض المواقع الإعلامية الفلسطينية المحلية، أن "الدكتور صائب عريقات، والدكتور محمد اشتيه، والوفد الفلسطيني المفاوض، قدَّموا استقالتهم للرئيس عباس، وذلك بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل نيتها هدم 20 بناية عربية في القدس، وتشريد 16 ألف فلسطيني من منازلهم".
ونقلتْ المواقع الإعلامية، عن مصادر فلسطينية، وصفتها بالمُطَّلعة، أن "هذه الاستقالة ستكون تحت تصرف عباس ليقبلها أو يرفضها أو يؤجل النظر فيها، بحسب المصلحة العامة للشعب الفلسطيني"، مضيفة أن "الاستقالة جاءت احتجاجًا على تنصل إسرائيل من التزاماتها تجاه عملية السلام، ومواصلة الاستيطان وتهويد القدس".
وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير"، أن "القيادة الفلسطينية ستقوم بعدد من الخطوات خلال الأيام المقبلة لمواجهة الهجمة الاستيطانية ولحماية المصالح الوطنية، ومنع تحول العملية السياسية إلى مسيرة متعثرة وعاجزة عن تحقيق أهدافها".
ودانتْ اللجنة التنفيذية، "قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بالإعلان عن آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس، وباقي أرجاء الضفة الغربية، بالترافق مع بعض المشاريع داخل مدينة القدس، لتبرير المزيد من التهويد والاستيلاء على المزيد من الأرض الفلسطينية".
وعبَّرت اللجنة، عن "تقديرها لموقف الاتحاد الأوروبي بشأن مقاطعة المستوطنات ومنتجاتها، ودعتْ دول العالم كافة إلى الاقتداء بهذا الموقف الذي ينطلق من الشرعية الدولية، ومن الحرص على حل الدولتين، وباعتبار أن الاستيطان بأكمله هو خروج عن القانون الدولي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة التحرير تنفي تقديم وفد المفاوضات الفلسطيني استقالته للرئيس عباس منظمة التحرير تنفي تقديم وفد المفاوضات الفلسطيني استقالته للرئيس عباس



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab