تخُرج الدُفعة الأولى من  ضباطِ اللجنة الأمنيّةٍ العليا بعد تحريّر ليبيّا
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

لدعمِ جهاز الشرطة وفقًا لأحدثِ التقنيّات المعلوماتيّة

تخُرج الدُفعة الأولى من ضباطِ اللجنة الأمنيّةٍ العليا بعد تحريّر ليبيّا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تخُرج الدُفعة الأولى من  ضباطِ اللجنة الأمنيّةٍ العليا بعد تحريّر ليبيّا

تخُرج الدُفعة الأولى من ضباطِ اللجنة الأمنيّةٍ العليا
طرابلس ـ مصطفي سالم

شهدت كلية ضباط الشرطة في العاصمة الليبية طرابلس، الخميس، احتفالا بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي اللجنة الأمنية العليا المؤقتة في وزارة الداخلية حاملي المؤهلات العلمية العليا والبالغ عددهم (1154) ضابطًا بعد تحرير ليبيا، فيما جرى بهذه المناسبة استعراض لكراديس الخريجين الذين قدموا لوحات فنية، وعروضًا عملية في مجال حماية الشخصيات، والتدريبات على المهام الأمنية، وتوزيع شهادات التقدير على المتميزين في هذه الدفعة، هذا وقال رئيس اللجنة الأمنية طرابلس  هاشم بشر "إن تخريج أول دفعة من منتسبي اللجنة الأمنية بكلية ضباط الشرطة بعد التحرير  تعتبر رسالة لكل من يقول ان اللجنة الأمنية لا تريد الانخراط في وزارة الداخلية وان تبقى جسما مستقلا وهؤلاء الشباب أفضل مثال للرغبة بالالتحاق بهيئة الشرطة" .
وعبر وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية البهلول الصيد في مستهل كلمته في الحفل عن تهانيه لخريجي هذه الدفعة من منتسبي اللجنة الأمنية العليا .
وأعرب عن الثقة في أن هؤلاء الضباط من حملة المؤهلات العليا ستتعزز بهم المؤسسة الأمنية وفق أحدث التقنية المعلوماتية في مجال العمل الأمني، وأن يساهموا بكل فاعلية في تحقيق أمن الوطن والمواطن.
من جهته، قال رئيس اللجنة الأمنية العليا العقيد محمد سويسي نحتفل اليوم بتخريج أول دفعة من الضباط بعد تحرير ليبيا والذين كانوا بالأمس شبابا منتسبين للجان الأمنية يرابطون في كل ربوع ليبيا للحفاظ على أمنها واستقرارها.
أكد أن هؤلاء الضباط سيكونون في المستوى المطلوب لمساندة ودعم جهاز الشرطة من أجل أن تنعم ليبيا بالأمن والأمان .
وبدوره قدم مدير كلية ضباط الشرطة العقيد يحي طابونة التهنئة لخريجي هذه الدفعة من منتسبي اللجنة الأمنية العليا، حاثا هؤلاء الشباب على العمل وتسخير كل ما تعلموه للإسهام في بسط واستتباب الأمن وإرساء دولة القانون وحماية حقوق الإنسان في ليبيا الجديدة .
وتوجه بالشكر والتقدير لكل الأساتذة والضباط وضباط الصف الذين أشرفوا على تدريب وتخريج هذه الدفعة .
وقال رئيس اللجنة الأمنية طرابلس  هاشم بشر "إن تخريج أول دفعة من منتسبي اللجنة الأمنية بكلية ضباط الشرطة بعد التحرير  تعتبر رسالة لكل من يقول ان اللجنة الأمنية لا تريد الانخراط في وزارة الداخلية وان تبقى جسما مستقلا وهؤلاء الشباب أفضل مثال للرغبة بالالتحاق بهيئة الشرطة" .
وأكد أن هؤلاء الشباب هم من ذوي المؤهلات العليا في مختلف التخصصات العلمية الذين رغبوا في العمل الأمني وأرادوا أن يساهموا في تأمين البلد وحماية المواطن .
وأوضح  بشر أن برنامج اعتماد هذه الدفعة من منتسبي اللجنة الأمنية من ذوي المؤهلات جاء بمبادرة من وزير الداخلية السابق العميد عاشور شوايل،  وساهمت في تنفيذه إدارة التدريب وكلية ضباط الشرطة نظرا لاحتياج مديريات الأمن الوطني لعناصر مؤهلة في المجال الأمني .
وأكد أن منتسبي هذه الدفعة بدأوا في التدريب أواخر شهر آذار/ مارس الماضي وتلقوا الجوانب النظرية والعملية كافة، ودرسوا العلوم الامنية التي يحتاجها ضابط الشرطة لمدة ستة اشهر .
وبين هاشم بشر  أن إجمالي المتقدمين بلغ ( 1250 ) ولكن بعد استبعاد المنقطعين والمخالفين للقوانين واللوائح المعمول بها داخل الكلية وصل العدد الفعلي إلى (1154) متدربا .
وأكد أن ما يميز هذه الدفعة هو أن كل منسبيها يمثلون اللجان الأمنية كافة  على مستوى مناطق ليبيا .
وحضر حفل التخرج وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية، ومدراء الإدارات والأجهزة والمصالح بالوزارة ، وعدد من ضباط الشرطة والجيش الوطني ، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ليبيا والملحقون العسكريون بها ، وحشد من أهالي الخريجين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخُرج الدُفعة الأولى من  ضباطِ اللجنة الأمنيّةٍ العليا بعد تحريّر ليبيّا تخُرج الدُفعة الأولى من  ضباطِ اللجنة الأمنيّةٍ العليا بعد تحريّر ليبيّا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab