مصادر أمنية تكشف لـالعرب اليوم القبض على اثنين من أخطر الجهاديين في سيناء
آخر تحديث GMT18:28:06
 العرب اليوم -

بعد اجتماع منصور بوزير الدفاع والداخلية لاستعراض الأوضاع الأمنية في البلاد

مصادر أمنية تكشف لـ"العرب اليوم" القبض على اثنين من أخطر الجهاديين في سيناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصادر أمنية تكشف لـ"العرب اليوم" القبض على اثنين من أخطر الجهاديين في سيناء

اجتماع الرئيس المؤقت عدلي منصور بوزير الدفاع
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية، لـ"العرب اليوم"، الإثنين، أن "قوات الأمن في شمال سيناء ألقتْ القبض على اثنين من أخطر العناصر الإرهابية في سيناء، وتبين تورطهما في استهداف كمائن الجيش والشرطة أخيرًا". وأكد المصدر، أن "المقبوض عليهما، هما؛ هشام أحمد محمود (37 عامًا)، وإيهاب يونس الكاشف، وعُثر بحوزتهما على أوراق خاصة بمراسلات مع بعض العناصر المسلحة في شمال سيناء، وتم نقلهما إلى القاهرة تحت حراسة مشددة من الجيش والشرطة".
وشدَّد المصدر، على "أن القبض على هاتين العنصرين باعتبارهما من العناصر الجهادية يُعد ضربة قاصمة للعناصر الإرهابية، والتي بدأت تتهاوى بعد الحملات الأمنية التي طالت الكثير منهم".
وأكدت المصادر، أن "قوات الأمن شددت من إجراءاتها بشأن المنشآت والكمائن الأمنية تحسبًا لقيام العناصر الجهادية بشن هجمة انتقامية؛ بسبب إلقاء القبض على قائد التنظيم المسلح".
جاء ذلك بعد اجتمع الرئيس المؤقت، عدلي منصور، الإثنين، بكلٍّ من؛ نائب رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ووزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، حيث تم استعراض الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود مكافحة الإرهاب بما في ذلك الأوضاع على الأرض في سيناء.
وأعلن المتحدث الرئاسي، إيهاب بدوي، أن "الرئيس منصور شدَّد على أن فرض الأمن يمثل الأولوية الرئيسة في هذه المرحلة المهمة، ووجَّه بـ"ضرورة مراجعة إجراءات تأمين المنشآت الحيوية وتفعيل التواجد الأمني في الشارع المصري ومواجهة الخارجين على القانون والعناصر الجنائية الخطرة، تحقيقًا للاستقرار والأمن، وبما يمهد لعودة النشاط الاقتصادي في البلاد إلى معدلاته".
وأشار بدوي، إلى أن "الرئيس أشاد خلال الاجتماع بالتعاون والتنسيق القائم بين وزارتي الدفاع والداخلية، وعبر عن عميق شكره وتقديره لرجال القوات المسلحة والشرطة لتأمين الوطن مما يتهدده من أخطار"، مشيدًا بـ"ما تم بذله من جهود أمنية ضخمة في الفترة الأخيرة التي شهدت إحباط الكثير من الأعمال الإرهابية في القاهرة، وعدد من محافظات الدلتا والصعيد، فضلًا عن العمليات الجارية على أرض سيناء لتطهيرها من العناصر الإرهابية".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر أمنية تكشف لـالعرب اليوم القبض على اثنين من أخطر الجهاديين في سيناء مصادر أمنية تكشف لـالعرب اليوم القبض على اثنين من أخطر الجهاديين في سيناء



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab