مقاتلو النصرة و دولة الإسلام يسيطرون على كتيبة الهجَّانة قرب مهين
آخر تحديث GMT03:09:03
 العرب اليوم -

اشتباكات بين القوات الحكوميَّة والمعارضة على أطراف معضميَّة الشام

مقاتلو "النصرة" و "دولة الإسلام" يسيطرون على كتيبة الهجَّانة قرب مهين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقاتلو "النصرة" و "دولة الإسلام" يسيطرون على كتيبة الهجَّانة قرب مهين

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سيطرة مقاتلين من "جبهة النصرة" و"دولة الإسلام في العراق والشام" وكتائب عدّة مقاتلة على كتيبة الهجانة ومفرزة الأمن في محيط مستودعات الأسلحة قرب بلدة مهين في حمص، والسيطرة على بئر الغاز قرب بلدة صدد وسط استمرار الاشتباكات العنيفة في المنطقة مع القوات الحكومية، في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على أطراف مدينة معضمية الشام، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل وجرح ما لا يقل عن 20 جنديًا من القوات الحكومية في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة عند سد غدير البستان في ريف القنيطرة، فيما تتعرض مناطق في مدينة داريا ومنطقة ريما ومناطق في الجبل الشرقي لمدينة النبك في القلمون في ريف دمشق لقصف من قبل القوات الحكومية، مما أدى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل.
فيما لا يزال مقاتلو "جبهة النصرة" و"دولة الاسلام في العراق والشام" وكتائب عدة مقاتلة تسيطر على طريق صدد -دمشق في حين وردت معلومات عن مقتل خمسة مواطنين من بلدة صدد برصاص قناصين من الكتائب المقاتلة المنتشرين على أسطح المباني في حارة التل في البلدة، ولا يزال مقاتلون من "جبهة النصرة" ومقاتلي "دولة الاسلام في العراق والشام" منتتشرين في الحي الغربي من البلدة التاريخية، والتي يقطنها مواطنون من اتباع الديانة المسيحية والتي تشهد الان حالة نزوح واسعة.
وفي ريف دمشق نفذ الطيران الحربي غارة جوية على أطراف بلدة شبعا من جهة منطقة البياض ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، كما تتعرض مناطق في بلدتي ببيلا والمليحة لقصف من قبل القوات الحكومية، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى، في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على أطراف مدينة معضمية الشام، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تمكنت الكتائب المقاتلة، الثلاثاء، من أسر عدد من عناصر مدرسة الخدمات الطبية العسكرية الواقعة في ضاحية الاسد لدى توجهم الى مكان عملهم.
وتتعرض مناطق في مدينة داريا ومنطقة ريما ومناطق في الجبل الشرقي لمدينة النبك في القلمون لقصف من قبل القوات الحكومية، مما ادى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على اطراف بلدة السبينة من طرف مبنى المخابرات الجوية وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وفي دمشق نفذت القوات الحكومية حملة دهم وتفتيش للمنازل في حي برزة ولم ترد معلومات عن اعتقالات.
وفي القنيطرة وردت معلومات عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 20 جنديًا من القوات الحكومية في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة عند سد غدير البستان في ريف القنيطرة، كما قصفت القوات الحكومية بلدة ابو غارة مما ادى لسقوط جرحى.
وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الناصرية ما أدى لسقوط جرحى.
وفي حلب استهدفت الكتائب المقاتلة بصواريخ محلية الصنع سكن الضباط في منطقة الواحة قرب مدينة السفيرة ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في السفيرة، وسط قصف الطيران الحربي مناطق في المدينة مما ادى لسقوط جرحى وتهدم في بعض المنازل.
وفي حمص تعرضت اطراف بلدتي مهين وحوارين لقصف من قبل القوات الحكومية من دون انباء عن اصابات.
في إدلب تتعرض مناطق في قرية معرشمشة لقصف من قبل القوات الحكومية مما ادى لسقوط جرحى.
وفي درعا قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة بصر الحرير ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، في حين نفذ الطيران الحربي غارات جوية عدة على مخيم درعا في مدينة درعا ومناطق في بلدة طفس ولم ترد علومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، كما استهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون اللواء 112 قرب بلدة ازرع، وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.
وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط حاجز التابلين قرب بلدة طفس وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين تعرض الحي الشرقي من مدينة نوى لقصف من قبل القوات الحكومية من دون انباء عن اصابات.
وفي حماة تعرضت مناطق في بلدات عقرب والعوينة والروضة وحربنفسه لقصف من قبل القوات الحكومية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا وسط اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط حاجز تل الحماميات، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، كما نفذت القوات الحكومية حملة دهم واعتقال عشوائي في بلدة حلفايا طالت عددًا من المواطنين.
وفي دير الزور قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة دير الزور مما ادى لسقوط جرحى، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الخريطة، مما ادى لتضرر في بعض المنازل.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة  ومقاتلي "جبهة النصرة" و"احرار الشام" والكتائب المقاتلة من جهة اخرى، في محيط مبنى الإذاعة والتليفزيون في الحجيف في ريف دير الزور الغربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو النصرة و دولة الإسلام يسيطرون على كتيبة الهجَّانة قرب مهين مقاتلو النصرة و دولة الإسلام يسيطرون على كتيبة الهجَّانة قرب مهين



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab