الـفيسبوك يُحمِّل صيانة الشبكة مسؤولية انقطاع خدماته مؤقتًا أربع ساعات
آخر تحديث GMT05:27:37
 العرب اليوم -

أضرَّ بـ3500 موقع حول العالم وأثَّر على سعر أسهمه في البورصة

الـ"فيسبوك" يُحمِّل "صيانة الشبكة" مسؤولية انقطاع خدماته مؤقتًا أربع ساعات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الـ"فيسبوك" يُحمِّل "صيانة الشبكة" مسؤولية انقطاع خدماته مؤقتًا أربع ساعات

موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"
واشنطن ـ يوسف مكي

استأنفتْ الخدمة لكثير من أعضاء موقع التواصل الاجتماعي، الـ"فيسبوك" بعد أن انقطعت الخدمة عن أجزاء معينة من الموقع لحوالي أربع ساعات بعد ظهر الإثنين، وألقى الموقع باللوم في هذا الإيقاف على "صيانة الشبكة"، حيث منع موقع الـ"فيسبوك"، خلال هذه الفترة، الأعضاء من نشر إشعارات جديدة، ومن الكتابة على صفحاتهم، ومن عمل بعض المدفوعات.
وقال متحدث باسم ميل أون لاين" MailOnlineأن الانقطاع الذي استمر لأربع ساعات كان سببه "صيانة الشبكة"، ولجأ المستخدمون للموقع المنافس تويتر؛ لتقديم الشكاوى بشأن المشاكل الفنية في موقع الشبكة الاجتماعية الـ"فيسبوك"، وعلى الرغم من أن الموقع بَدَا وكأنه يعمل كالمعتاد، حيث يتم فتح الصفحات، وتحميل بيانات المستخدم دون عناء يذكر، إلا أن الكثير من الأعضاء كانوا يحصلون على رسالة تفيد بأن هناك خطأ عند محاولة إضافة أي شيء جديد إلى الموقع.
وأكدت البيانات من شبكة "كومبووير" العالمية للإنترنت، أن "التوقف أثَّر أيضًا على نطاق أوسع على مواقع أخرى للويب تندمج أو تعتمد في تشغيلها على خدمات الـ"فيسبوك"، حيث تضرر أكثر من 3500 موقع آخر في جميع أنحاء العالم".
ووفقًا لموقع  Down For Everyone or Just Me.com، فإن الـ"فيسبوك" كان متوقفًا، ويُعاني من مشاكل، بينما أدعى موقع آخر هو Is It Down Right Now?  أن الـ"فيسبوك" يعمل بشكل جيد، ويمكن الوصول إليه بسهولة".
وذكرت الصفحة الرسمية لمطوري الـ"فيسبوك"، أن "هناك مشاكل مع المدفوعات أيضًا وأن هذا الوضع لم يتغير، ويمكن أن يكون لهذه المشاكل تأثير سلبي على سعر أسهم الـ"فيسبوك"، التي أغلقت يوم الخميس على 52.21 $، وهو أعلى معدل وصلت له حتى الآن".
وقال مايكل ألين، من كومبووير، "هذا الانقطاع كان له تأثير هائل على الملايين؛ بل وربما البلايين من الناس، ومع ذلك، فإن الأثر لم يقتصر فقط على الـ"فيسبوك" ومستخدميه؛ فقد تأثر 3587 موقعًا آخر على الأقل، وعلى الرغم من أن العدد الفعلي من المرجح أن يكون أكبر من ذلك بكثير، وذلك لأن الكثير من الشركات وغيرها من المواقع ترتبط بالـ"فيسبوك" من خلال تكامل خدماتها مع خدمات الـ"فيسبوك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الـفيسبوك يُحمِّل صيانة الشبكة مسؤولية انقطاع خدماته مؤقتًا أربع ساعات الـفيسبوك يُحمِّل صيانة الشبكة مسؤولية انقطاع خدماته مؤقتًا أربع ساعات



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab