اليونيفيل في لبنان تحيي اليوم الدولي للسلام في الناقورة الجمعة
آخر تحديث GMT20:49:54
 العرب اليوم -

أكد قائدها أن استمرار النجاح يعتمد على التعاون مع الجيش

"اليونيفيل" في لبنان تحيي "اليوم الدولي للسلام" في الناقورة الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "اليونيفيل" في لبنان تحيي "اليوم الدولي للسلام" في الناقورة الجمعة

"اليونيفيل" في لبنان
بيروت ـ جورج شاهين

أحيت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" "اليوم الدولي للسلام" في ذكراه الـ 32 باحتفال في مقرها العام في الناقورة، شارك فيه جنود حفظ سلام، الذين يمثلون الوحدات المساهمة في "اليونيفيل" والبالغ عددها 37، إلى جانب ممثلين عن السلطات المحلية وضباط من القوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمن وممثلين عن المجتمع الدولي،  وجرى احتفال هذا العام بالمناسبة تحت عنوان "التعليم من أجل السلام"، فيما أعرب قائد "اليونفيل" عن تقديره "العميق لعمل القوات المسلحة اللبنانية"، وقال: "إن استمرار النجاح يعتمد اليوم أكثر من أي وقت مضى على الشراكة الاستراتيجية مع الجيش اللبناني. وأنا ممتن جدا للجيش على دعمه وتعاونه، ولا زلت على التزامي الصارم بتسيير جميع أنشطتنا بالتنسيق الوثيق معه. أود أيضا أن أتقدم بالشكر من المرجعيات الروحية والسياسية، كما من أهالي الجنوب اللبناني على دعمهم". وبدأ الاحتفال بوضع قائد "اليونيفيل" اللواء باولو سيرا والعميد محمد جانبيه ممثلا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، أكاليل من الزهر على النصب التذكاري "لليونيفيل" تخليدا لذكرى 298 جندي حفظ سلام سقطوا أثناء أداء واجبهم في جنوب لبنان، كما تخلل الحفل تقليد 89 ضابطًا وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام. والقى سيرا كلمة قال فيها: "تبقى اليونيفيل في جنوب لبنان شاهدًا على أن تعاضد الجهود قادر على النجاح في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية وتوفير الشروط الملائمة للسلام. فقد نعمت منطقة عملياتنا ومنذ العام 2006، بالاستقرار والأمن". وأعرب عن تقديره "العميق لعمل القوات المسلحة اللبنانية"، وقال: "إن استمرار النجاح يعتمد اليوم أكثر من أي وقت مضى على الشراكة الاستراتيجية مع الجيش اللبناني. وأنا ممتن جدا للجيش على دعمه وتعاونه، ولا زلت على التزامي الصارم بتسيير جميع أنشطتنا بالتنسيق الوثيق معه. أود أيضا أن أتقدم بالشكر من المرجعيات الروحية والسياسية، كما من أهالي الجنوب اللبناني على دعمهم". وللمناسبة، نظمت "اليونيفيل" بالتعاون مع منظمة "ألفا" غير الحكومية نشاطا تحت شعار "رسم من أجل السلام" في مقرها العام، حيث دعي أربعة عشر تلميذا من أربع مدارس في جنوب لبنان إلى التعبير عن رؤيتهم للسلام من خلال رسم لوحات جدارية. ومن المدارس المشاركة: "مدرسة الشرق" في بنت جبيل و"كوميونيتي سكول" في صور. وأوضح بيان "لليونيفيل" انها تبرعت عبر سيرا، ب"أدوات مساعدة طبية إلى مركز التنمية الاجتماعية في بنت جبيل. وشملت التبرعات 12 كرسيا متحركا و12 عكازا وأدوات أخرى. وقد جمع المال لهذه الأدوات الطبية عبر دورة لكرة الطائرة نظمتها وحدة التنسيق العسكري - المدني وقسم الشؤون المدنية في "اليونيفيل" بمشاركة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني. وكانت الدورة قد نظمت في 15 الحالي في المقر العام لليونيفيل في الناقورة بدعم من القوة الجوية الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونيفيل في لبنان تحيي اليوم الدولي للسلام في الناقورة الجمعة اليونيفيل في لبنان تحيي اليوم الدولي للسلام في الناقورة الجمعة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab