ترامب يواجه سباقًا أكثر صرامة مع استعداد هاريس لخوض الانتخابات
آخر تحديث GMT15:56:21
 العرب اليوم -

ترامب يواجه سباقًا "أكثر صرامة" مع استعداد هاريس لخوض الانتخابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يواجه سباقًا "أكثر صرامة" مع استعداد هاريس لخوض الانتخابات

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن ـ العرب اليوم

أدى تأييد الرئيس الأميركي جو بايدن لكامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية للرئاسة إلى تمهيد الطريق لسباق أكثر صرامة وعدم يقين في نوفمبر، وفقًا لبعض الخبراء.انسحب بايدن من السباق يوم الأحد حيث ضغط عليه كبار الديمقراطيين للانسحاب بعد أداء كارثي في ​​المناظرة ومع تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في استطلاعات الرأي.

قال إيان بريمير، رئيس ومؤسس مجموعة أوراسيا، إن الديمقراطيين كانوا متجهين نحو "هزيمة ساحقة" في نوفمبر/تشرين الثاني، لكنهم الآن لديهم فرصة.

وأضاف: "لقد قلبوا [هذا السباق]، ومنح الرئيس بايدن الديمقراطيين فرصة للقتال"، وفقا لتقرير نشرته شبكة "CNBC"، الأميركية واطلعت عليه "العربية Business".

تجد هاريس نفسها الآن على مسار انزلاقي نحو ترشيح الحزب الديمقراطي، على الرغم من أنها ستظل بحاجة إلى الفوز بأغلبية المندوبين قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو في أغسطس/آب.

وبينما قد يلقي بعض المتنافسين الآخرين بقبعاتهم في السباق، قال بريمير: "من الواضح جدًا أن كامالا هاريس هي المرشحة المفضلة".

قال ستيفن أوكون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة APAC Advisors، إنه إذا فازت هاريس بالترشيح، فإنها ستقدم للديمقراطيين "إعادة ضبط كاملة".

وقال: "إذا كان الديمقراطيون قادرين على التوحد، والخروج من هذا المؤتمر، والتحدث بصوت واحد، وحيويين، ومتحمسين، فسيكون لديهم فرصة جيدة للفوز في نوفمبر".

وقال آلان ليختمان، المؤرخ الرئاسي الذي توقع بشكل صحيح الفائز في كل انتخابات رئاسية منذ عام 1984، إن هاريس ستكون في "موقف قوي للفوز بالانتخابات المقبلة" في مواجهة ترامب.

وسينتظر ليختمان حتى المؤتمر الديمقراطي ليقدم تنبؤه الرسمي.

وقالت هاريس في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "X" إنها تتطلع إلى العمل "لكسب والفوز" بالترشيح مع توحيد الديمقراطيين.

وفقًا للخبراء؛ تأتي هاريس بعدد من المزايا مقارنة بزميلتها السابقة في الترشح.

وقال أوكون إنه في حين اكتسب الجمهوريون أرضية في مجالات الاقتصاد والتضخم والهجرة، فإن الإجهاض قضية بارزة حيث سيكون لها أفضلية. كانت هاريس صريحة بشأن قضايا الإنجاب باعتبارها أول نائبة للرئيس.

وقال بريمر من "أوراسيا": "الحقيقة هي أن بايدن وترامب أكبر سنًا من أن يترشحا ويخدما لمدة أربع سنوات أخرى، وهذه الآن هي أكبر نقطة ضعف لترامب".

أظهر استطلاع رأي حديث أن حوالي 85% من السكان يعتقدون أن بايدن أكبر سنًا من أن يخدم لمدة أربع سنوات أخرى. ووجد نفس الاستطلاع أن 60% من الأميركيين يعتقدون أن ترامب أكبر سنًا.

وأضاف بريمير: "ترى الكثير من الحماس لهاريس، المدعية العامة السابقة الأصغر سنًا والأكثر حيوية ونشاطًا والتي يمكنها بالتأكيد الأداء الجيد للغاية".

وأشار بريمير إلى أن هاريس لديها أيضًا بعض نقاط الضعف. إنها "ليست محبوبة للغاية كسياسية.. كان هذا بمثابة نقطة ضعف لها". وأضاف أن هناك أيضًا بعض المخاطر المرتبطة بالترشح كامرأة - ابنة لأم هندية وأب جامايكي - في أميركا اليوم.

من ناحية أخرى، قد تكون في وضع أفضل من بايدن لبعض الفئات السكانية الرئيسية، بما في ذلك "النساء والشباب والناخبين السود"، كما قال تشارلز مايرز، مؤسس شركة Signum Global policy والرئيس التنفيذي.

"إنه سباق جديد تمامًا. وقال "هناك مرشحة جديدة تتمتع بقدر هائل من الوحدة والحماس خلفها".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ترامب يحمل على بايدن ويتحدّاه بخوض «مناظرة ثانية»

مخاوف من تغيير نظام الحكم الفيدرالي بالولايات المتحدة الأميركية في حال فوز ترامب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يواجه سباقًا أكثر صرامة مع استعداد هاريس لخوض الانتخابات ترامب يواجه سباقًا أكثر صرامة مع استعداد هاريس لخوض الانتخابات



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab