الرقائق تحرم شيفروليه وgmc من توفير خاصية التدفئة للمقاعد
آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -

"الرقائق" تحرم شيفروليه وGMC من توفير خاصية التدفئة للمقاعد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الرقائق" تحرم شيفروليه وGMC من توفير خاصية التدفئة للمقاعد

سيارات شيفروليه
واشنطن - العرب اليوم

تستمر معاناة قطاع السيارات في الولايات المتحدة من أزمة نقص الرقائق، التي طالت العديد من الماركات أحدثها شيفروليه وجي إم سي. ووفق موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، بسبب نقص الرقائق لن تتمكن الماركتان الأمريكيتان من توفير خاصية التدفئة للمقاعد ومقود القيادة، تلك الخاصية التي كانت تتوافر ضمن كماليات عدد من موديلاتهما الفارهة. وستفتقد سيارات الماركتين لهذه الخاصية، تحديدا الموديلات المطروحة لعام 2022، في وقت يحتاج به ملاك السيارات الجديدة لهذه الخاصية الحيوية في فصل الشتاء.ومن الموديلات التي ستطرح وتفتقد لهذه الخاصية، شيفروليه "بلازر"، و شيفروليه "إيكوينوكس"، و جي إم سي "كانيون" وجي إم سي "تيران".

خبر صادم لحاجزي السيارات
ولم يعد أمام أي راغب في شراء سيارة جديدة مفر من الانتظار لفترة أطول من المعتاد لكي يتسلم السيارة من الموزع. يأتي ذلك على خلفية نقص إنتاج السيارات على مستوى العالم نتيجة النقص في إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة مع هذه السيارات. وقال ماركوس فيلر، خبير السوق في الاتحاد الألماني لتجارة وإصلاح السيارات "زد.دي.كيه"، إن فترة الانتظار ترتبط بالشركة المنتجة وطراز السيارة، رغم أن الفترة تتراوح بالنسبة لأغلب السيارات بين 3 و6 أشهر. ولكن فترة الانتظار قد تمتد إلى 9 أشهر أو حتى سنة كاملة بالنسبة لبعض السيارات الفارهة التي تحتوي على الكثير من المكونات الإلكترونية والرقائق. وقد أدى النقص الشديد في إمدادات الرقائق إلى تقليص الإنتاج لدى العديد من شركات السيارات الكبرى.

الأزمة مستمرة
ويقول ستيفان رايندل رئيس معهد جايسلينجن لاقتصاديات السيارات إن الأمور لن تتحسن خلال الفترة المقبلة وأن أزمة انتظار السيارات قد تشتد خلال خريف 2021 وحتى ربيع 2022.

وسيؤدي ذلك إلى ما يشبه اختفاء التخفيضات التي كانت الشركات تقدمها على الأسعار الأصلية للسيارات، مع ارتفاع أسعار السيارات المستعملة. فمع تراجع عدد السيارات الجديدة التي يتم تسجيلها سيقل عدد السيارات المستعملة التي يتم عرضها للبيع، حيث تشير البيانات إلى انخفاض عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها في ألمانيا بنسبة 35% تقريبا. ويقول فيلر إن عدد السيارات المتاحة لدى الوكلاء محدود". وكان العملاء في الماضي عندما لا يجدون طرازا أو سيارة معينة يبحثون عنها في صالات العرض، يتجهون مباشرة إلى الوكيل، الذي كان يوفرها خلال فترة قصيرة من مستودعات الشركة المصنعة. ولكن هذا السيناريو أصبح صعبا اليوم. ويقول فيلر إن العملاء أصبحوا يحاولون التغلب على طول فترة الانتظار من خلال استعارة سيارة من صالات العرض أو تأجير سيارة لفترة طويلة. ومع ذلك فكلما كان الشخص مرنا بالنسبة للعلامة التجارية التي يرغب في شرائها، أمكنه الحصول على سيارة أسرع، حيث سيبحث في هذه الحالة عن سيارة ترضيه من بين السيارات المتاحة أو التي يمكن استلامها خلال فترة أقصر.

قد يهمك ايضا 

تعرف سر عشق جورج كلوني للسيارة شيفرولية موديل 1958

شيفروليه الأمريكية تطرح نموذج من سيارات "بولت" للشرطة وتفوق تسلا المستعملة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقائق تحرم شيفروليه وgmc من توفير خاصية التدفئة للمقاعد الرقائق تحرم شيفروليه وgmc من توفير خاصية التدفئة للمقاعد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab